"مهاجم النصر بطل الكاميرون التعيس".. صحف العالم تشيد بأبو بكر

تاريخ النشر: 06/02/2022
617
منذ سنتين
مهاجم النصر بطل الكاميرون التعيس.. صحف العالم تشيد بأبو بكر

اهتمت وسائل الإعلام الأجنبية بالأداء المميز الذي قدمه الكاميروني فينست أبو بكر مهاجم نادي النصر، رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وساهم مهاجم النصر في حصد منتخب الكاميرون للمركز الثالث في بطولة أمم إفريقيا، وذلك بعد الريمونتادا التي شارك فيها وقلب نتيجة المباراة أمام بوركينا فاسو من خسارة بثلاثية نظيفة، إلى تعادل ثم الفوز بالميدالية البرونزية بركلات الترجيح.

وأشارت مواقع إفريقية كبيرة إلى أن هداف النصر صاحب الـ 30 عاما، عزز مكانته كأسطورة لكأس الأمم بفضل أهدافه الثمانية مع منتخب بلاده الكاميرون.

وتابعت، عن أبو بكر أن أي لاعب إفريقي لم يسجل أكثر من خمسة أهداف في بطولة واحدة لكأس الأمم الإفريقية منذ أواخر التسعينات، وسيظل اسم مهاجم النصر خالدا في الذاكرة إلى الأبد.

ويعد الفشل الوحيد لأبو بكر في عدم تسجيل الهدف التاسع في البطولة، والتساوي مع نداي مولامبا أسطورة الكونغو الديمقراطية والذي استطاع تسجيل تسعة أهداف في بطولة 1974.

وتحدثت "then24" أن فينست أبو بكر لا يتعب أبدا، مشيرة للدور الكبير الذي قام به بعد نزوله بديلا في مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو، ليقلب النتيجة لصالح منتخب بلاده.

وتابعت، أن ما قام به أبو بكر يعد مكافأة عادلة لأحد رجال كأس الأمم الإفريقية، الذي أصبح أول لاعب كرة قدم يسجل ثمانية أهداف في نفس النسخة منذ عام 1974.

وأشادت "ouest" الفرنسية، بأداء أبو بكر مع منتخب بلاده، حيث وصفت مهاجم النصر ببطل الكاميرون التعيس، وذلك بسبب فشله في مساعدة منتخب بلاده للوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأوضحت "afriquesports" انضمام أبو بكر إلى دائرة صغيرة للغاية في أمم إفريقيا، وهم الذين دخلوا تاريخ البطولة، وذلك بتسجيله ثمانية أهداف في نسخة واحدة.

وأضافت، أن أبو بكر جاء ثالثا مع منتخب بلاده الكاميرون في بطولة أمم إفريقيا، وذلك بعد إقصائهم من دور نصف النهائي على يد المنتخب المصري بقيادة نجمه العالمي محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي.

ومن المنتظر أن ينضم أبو بكر إلى تدريبات النصر خلال الأيام المقبلة، للمشاركة في المباريات المقبلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 35 نقطة، خلف الاتحاد المتصدر بـ 41 نقطة. 

اقرأ أيضا

النصر يرسم سيناريو إسقاط الاتحاد في موقعة 11 فبراير

أخبار النصر اليوم| تاليسكا يصدم حمد الله.. ومفاجآت رودريجز

حمل تطبيق سعودي الآن