الهلال يبحث عن المجد الغائب للأندية السعودية في كأس العالم

تاريخ النشر: 04/02/2022
287
منذ سنتين
الهلال يبحث عن المجد الغائب للأندية السعودية في كأس العالم

هل يكتب الهلال سطراً جديداً رائعاً في سجل مشاركة الأندية السعودية بكأس العالم للأندية ؟ سؤال طرحه البعض في الشارع الكروي السعودي على وجه الخصوص والعربي والآسيوي بصفة عامة.

 
فالبعض يتساءل عن قدرة الهلال في الذهاب بعيداً في مونديال الأندية المقام حالياً في الإمارات خاصة وأن الزعيم إكتسب خبرة من مشاركته السابقة في البطولة العالمية.

ويمتلك الهلال أسلحة كثيرة تُمكّنه من تقديم الكثير في كأس العالم للأندية لاسيما وإنه إستفاد كثيراً من مشاركته في نسخة 2019.

قبل الهلال.. تجارب الأندية السعودية في كأس العالم للأندية  


تجارب الأندية السعودية في مونديال الأندية ليست بالرائعة ، فقد شارك النصر والإتحاد والهلال في 3 نسخ لبطولة كأس العالم للأندية لكن لم تذهب الأندية السعودية بعيداً في البطولة.
المُثير في مشاركة الثلاثي السعودي ، النصر ، الإتحاد والهلال في كأس العالم للأندية من قبل شهدت تفوق هذا الثلاثي على مُمثل أفريقيا في البطولة العالمية ، فقد فاز النصر على الرجاء المغربي ، فيما تغلّب الإتحاد على الأهلي المصري ، أما الهلال فقد أسقط الترجي التونسي.

ويُعد فريق النصر هو أول الفرق السعودية وصولًا إلى بطولة كأس العالم للأندية؛ وذلك في نسخة البطولة لعام 2000؛ إذ احتل العالمي المركز الثالث في المجموعة الأولى (بنظام البطولة القديم)، محققًا المركز السادس عالميًّا.

ولعب النصر 3 مباريات في البطولة، حيث فاز في مباراة وحيدة على حساب الرجاء المغربي (4-3)، وتلقى هزيمتين من ريال مدريد (1-3) ومن كورينثيانز البرازيلي (0-2).

وسجل النصر 5 أهداف، وتلقت شباكه 8 أهداف، وحصد جائزة اللعب النظيف في البطولة.

وبعد النصر جاءت مشاركة الإتحاد في نسخة 2005 من مونديال الأندية ولعب العميد 3 مباريات ، فاز في مباراة وحيدة على حساب الأهلي المصري (1-0)، ثم تلقى خسارتين من ساو باولو البرازيلي (2-3) ومن ديبورتيفو الكوستاريكي (2-3) ، وحقق الاتحاد المركز الرابع، وسجل لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف.

أما على صعيد مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية فقد شارك في تسخة 2019 وحصد فيها المركز الرابع بعد الهزيمة أمام نظيره مونتيري المكسيكي (4-3) بركلات الترجيح.

ولعب الهلال 3 مباريات حقق الفوز في مباراة وحيدة أمام الترجي (1-0)، وتعادل في مثلها أمام مونتيري المكسيكي (2-2) وخسر لقاءً وحيدًا أيضًا من نظيره فلامنجو البرازيلي (1-3).

وسجل الزعيم 4 أهداف، فيما تلقت شباكه 5 أهداف، محققًا المركز الرابع بعد الهزيمة أمام مونتيري بركلات الترجيح (4-3).

اقرأ أيضا

محترف الهلال إلى التعاون.. قرار رسمي

مستشفى الهلال قبل المونديال.. دخول الفرج ومغادرة هيون والشهري

حمل تطبيق سعودي الآن