الهلال ضد الجزيرة.. اكتساح تاريخي يقود الزعيم لمواجهة تشيلسي

تاريخ النشر: 03/02/2022
700
منذ سنتين
الهلال ضد الجزيرة.. اكتساح تاريخي يقود الزعيم لمواجهة تشيلسي

يستعد فريق الكرة بنادي الهلال، لمواجهة الجزيرة الإماراتي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2021.


وتأهل الجزيرة الإماراتي إلى ربع نهائي كأس العالم للأندية، عقب الفوز الكبير على بيري التاهيتي بنتيجة (4-1)، في مباراة الافتتاحية التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم "الخميس"، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

موعد مباراة الهلال والجزيرة في كأس العالم للأندية


وتقام مباراة الهلال ضد الجزيرة، على ملعب محمد بن زايد، في السابعة والنصف مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية.

 اليوم الساعة المرحلة  الفريق 1 الفريق 2 
 6 فبراير 19:30 ربع النهائي  الهلال  الجزيرة 

ويتأهل الفائز من الهلال والجزيرة، لمواجهة تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، في 9 فبراير الجاري، على ملعب محمد بن زايد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021.

تاريخ مواجهات الهلال والجزيرة


والتقى الهلال بنظيره الجزيرة الإماراتي في 4 مواجهات رسمية سابقة، وكانت جميعها ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، وشهدت 3 انتصارات للهلال، مقابل 3 تعادل وحيد بين الفريقين.

   الهلال الجزيرة 
مباريات 4
فوز  3
تعادل  1 1
خسارة  0
سجل  8
استقبل 

ويعتبر ياسر القحطاني، أسطورة الهلال، هو الهداف التاريخي لمواجهات الهلال والجزيرة، حيث أحرز 3 أهداف في مباراتين أمام "فخر أبو ظبي".

والتقى الهلال والجزيرة لأول مرة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2011، حيث فاز الهلال في مباراة الجولة الثالثة بنتيجة (3-1)، ثم كرر فوزه في مباراة الجولة الرابعة بنتيجة (3-2).

وتجددت المواجهة بين الهلال والجزيرة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016، وتعادل الفريقان (1-1)، في مباراة الجولة الثالثة، فيما فاز الهلال في مباراة الجولة الرابعة بنتيجة (1-0).

تاريخ الهلال والجزيرة في كأس العالم للأندية


وشارك الهلال في كأس العالم للأندية مرة واحدة في نسخة 2019، حيث فاز على الترجي التونسي (1-0)، في ربع النهائي، ثم خسر أمام فلامنجو البرازيلي (1-3) في نصف النهائي، ثم احتل المركز الرابع، بعد تعادله مع مونتيري المكسيكي (2-2)، ثم خسارته بركلات الترجيح (4-3).

في المقابل، شارك الجزيرة الإماراتي في كأس العالم للأندية مرة واحدة في نسخة 2017، وفاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مباراة الافتتاحية (1-0)، ثم فاز على أوراوا الياباني في ربع النهائي (1-0)، ثم خسر أمام ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي بنتيجة (1-2)، قبل أن يحتل المركز الرابع، بخسارته أمام باتشوكا المكسيكي (1-4).

اقرأ أيضا

الجزيرة ينذر الهلال برباعية في بيري بكأس العالم للأندية

محترف الهلال يقترب من التعاون وكواليس مثيرة في فشل صفقة بلايلي

حمل تطبيق سعودي الآن