هل يعود يواكيم لوف لتدريب أوزيل؟.. اللغة الإسبانية تحدد طريقه

تاريخ النشر: 03/02/2022
50
منذ سنتين
هل يعود يواكيم لوف لتدريب أوزيل؟.. اللغة الإسبانية تحدد طريقه

يبحث نادي فنربخشة التركي حاليًا عن تعيين مديرًا فنيًا جديدًا من أجل قيادة الفريق فنيًا، لاستكمال ما تبقى من الموسم الحالي 2021 - 2022، حيث يتصدر الألماني يواكيم لوف قائمة أولويتهم.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية فإن فنربخشة يحاول أن يستدعي مدربه الأسبق مجددًا لتدريب الفريق، لكن النادي التركي لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق مع رجلهم حتى الآن.


يمكنك أيضًا قراءة: 

- خوفا من غضب الجماهير.. ماسون جرينوود يحمي منزله بـ"كلب ألماني"

- مباراة مصر والكاميرون.. مقارنة "مرعبة" بين أبو بكر ومحمد صلاح

من المفهوم أن المدير الفني البالغ من العمر 62 عامًا، يفضل العمل في إسبانيا أو إنجلترا، ويقال إنه يتعلم اللغة الإسبانية لمدة عام لإعداد نفسه لتدريب أحد الأندية الإسبانية.

لوف نجم خط الوسط الأسبق، قضى كامل مسيرته التي استمرت 17 عامًا كلاعب في ألمانيا، وبدأ في التدريب قبل أن يعلن اعتزاله التدريب بعض الوقت بعد 14 عاما درب خلالها المانشافت، الذي تركه الصيف الماضي، بعد الخسارة أمام إنجلترا في دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

لوف قد يجتمع مع أوزيل مجددا


قد يعود المدير الفني يواكيم لوف للعمل مجددًا مع نجمه المفضل مسعود أوزيل الذي كان يعوّل عليه كثيرًا في فترة تدريبه بالمانشافت، حيث يلعب أوزيل في فنربخشة حاليًا منذ أن رحل عن صفوف آرسنال الإنجليزي.

لكن الخلاف الكبير الذي حدث بينهما مسبقًا حينما أعلن أوزيل اعتزاله تمثيل منتخب ألمانيا، دون استشارة المدير الفني لوف، ما أصاب الأخير بخيبة أمل كبيرة ، قد يؤثر في قرار مدرب فنربخشة الأسبق حول تدريب الفريق من عدمه.

مسيرة يواكيم لوف التدريبية


كانت أول مهمة له خارج ألمانيا كمدرب من فنربخشه، بين عامي 1998 و 1999، لكنه اشتهر بعد ذلك حينما قاد منتخب ألمانيا بين عامي 2006 و 2021.

ونجح لوف في قيادة منتخب ألمانيا للتتويج بلقب كأس العالم في البرازيل 2014، بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية، واكتساح البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف في مباراة نصف النهائي. 

اقرأ أيضا

الاتفاق يتعاقد مع جناح ألماني ناري.. بطل العالم للقارات

خوفا من غضب الجماهير.. ماسون جرينوود يحمي منزله بـكلب ألماني

حمل تطبيق سعودي الآن