أبرز 10 نجوم متاحين في الصيف مجانا لأندية أوروبا.. "قائمة مثيرة"

تاريخ النشر: 02/02/2022
316
منذ سنتين
أبرز 10 نجوم متاحين في الصيف مجانا لأندية أوروبا.. قائمة مثيرة

بالعودة بالزمن إلى الخلف قليلًا، وتحديدًا في عام 2017، حينما تحدث المدير الفني المخضرم السابق لآرسنال، أرسين فينجر، عن مستقبل الانتقالات للاعبين، بعد اتجاه الثنائي ألكيسيس سانشيز ومسعود أوزيل للرحيل عن صفوف الجانرز مجانًا، مؤكدًا أن ذلك الفعل سيصبح هو القاعدة في المستقبل القريب.

وبالفعل حدث ذلك وكما توقع فينجر، وتحديدًا في آرسنال مجددًا، عندما رحل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج إلى صفوف برشلونة مجانًا، ورغبة آخرين في فعل ذلك ولكن في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، عقب انتهاء السوق الشتوية مع رفض العديد من اللاعبين الخروج من صفوف فرقهم.

وبأخذ العديد من الأمثلة أيضًا، قام هاكان شالهان أوجولو، وديفيد ألابا، وممفيس ديباس، وسيرجيو أجويرو، وسيرجيو راموس، وجيني فينالدوم، وجيانلويجي دوناروما، وليونيل ميسي، بالانتقال من فرقهم إلى أندية أخرى مجانًا.

وأرجع فينجر السبب إلى أن توجه اللاعبين لفعل ذلك، إلى التكلفة العالية في الانتقالات ورغبة الأندية في التوقيع مع اللاعبين ودفع المبالغ المطلوبة منها.

ويمكن أن يشهد الصيف المقبل المزيد من نفس الشيء أيضًا، مع توفر العديد من اللاعبين حول ذلك على رأسهم الفرنسي عثمان ديمبيلي، ومواطنه كيليان مبابي

سعودي سبورت يستعرض أبرز اللاعبين المجانيين في سوق الانتقالات الصيف المقبل


1. كورينتين توليسو
العمر: 27 عاما
النادي: بايرن ميونيخ
القيمة السوقية: 13.5 مليون جنيه إسترليني

الحقيقة البسيطة هي أن توليسو لم يشعر أبدًا بأنه لاعب بايرن ميونخ، إنه مميز ولاعب جيد لكنه بدا أنه يفتقر إلى تلك العقلية القاسية التي يمتلكها لاعبو البافاري أمثال جوشوا كيميتش وجوريتزكا وتوماس مولر.

من الممكن أن يكون على رادار أحد الأندية الإنجليزية التي ترغب في اقتناص لاعب خط وسط الفائز بكأس العالم والمتوّج بأربعة ألقاب دوري ألماني.

يمكنك أيضًا قراءة: 3 لاعبين على رادار مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية

2. لويس سواريز

العمر: 34
النادي:أتلتيكو مدريد
القيمة السوقية: 9 مليون جنيه إسترليني

أدت عودة أنطوان جريزمان إلى أتلتيكو مدريد بجانب رحيل لويس سواريز إلى برشلونة قبله بعام، إلى وصول اللاعب لأيامه الأخيرة في صفوف الروخيبلانكوس.

وعلى الرغم من تألق سواريز مع أتلتيكو، فقد كان من بين أفضل الهدافين في الدوري الإسباني، برصيد 21 هدفًا في 32 مباراة.

قد ينتقل اللاعب الذي يقترب من عامه الـ 35 عامًا هذا الصيف، وقد يتخيل نفسه يخوض تحديًا جديدًا، حيث ارتبط اسمه مع أستون فيلا.

3. أنطونيو روديجر
العمر: 28 عامًا
النادي تشيلسي
القيمة السوقية: 31.5 مليون جنيه إسترليني

بعد أن تم تهميشه تحت قيادة فرانك لامبارح، أصبح روديجر مدافعًا نشطًا تحت قيادة مدرب البلوز الحالي توماس توخيل.

أصبح اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، لاعبًا أساسيًا في خط دفاع تشيلسي، لكن المشجعين فقدوا الأمل في إمكانية تجديد تعاقده، وقد يرحل في الصيف عنهم بعد أن ارتبط اسمه بريال مدريد والعديد من الأندية الأخرى.

4. بول بوجبا
العمر: 28 عامًا
النادي: مانشستر يونايتد
القيمة السوقية: 49.5 مليون جنيه إسترليني

واجه بول بوجبا انتقادات حادة منذ أن انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد، لكن يبدو أخيرًا أنه يظهر أن موهبته مميزة مرة أخرى، منذ أن بدأ الموسم الحالي تحت قيادة المدير الفني المقال أولي جونار سولسكاير، ثم جاءت الإصابات لتنهي سطوع نجمه مجددًا.

لم يخف وكيل بوجبا، مينو رايولا، رغبة موكله في الرحيل عن مانشستر يونايتد، حيث ارتبط اسمه بكل من باريس سان جيرمان، وريال مدريد ويوفنتوس في المواسم السابقة، يبدو أنه من الممكن أن يرحل إلى أحدهم مستقبلًا.

5. كيليان مبابي
العمر: 23 عامًا
النادي: باريس سان جيرمان
القيمة السوقية: 144 مليون جنيه إسترليني

يعد وضع كليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان، واضحًا بعد أن اقترب رحيله عن الأمراء في الصيف المقبل، ولم يخف رغبته في الانضمام إلى ريال مدريد.

ورفض اللاعب تجديد تعاقده مع البي إس جي، ومع ذلك فقد ذهبوا إلى حد رفض عرض بقيمة 200 مليون يورو من اللوس بلانكوس في الموعد النهائي في الصيف الماضي، ومازالوا يضعون شروطًا جديدة.

ويبدو أن مبابي يركز على الرحيل إلى إسبانيا، وسيكون لقاء بين لوس بلانكوس وباريس سان جيرمان مثيرًا في يونيو المقبل.

6. عثمان ديمبيلي
العمر: 24 عامًا
النادي: برشلونة
القيمة السوقية: 27 مليون جنيه إسترليني


ليس من المشين الإشارة إلى أن عثمان ديمبيلي كان مخيبًا للآمال، وقع الفائز بكأس العالم مقابل أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، كبديل لنيمار في عام 2017، وشرط جزائي يصل إلى 400 مليون يورو، ورغب باريس سان جيرمان في التوقيع مع اللاعب، قبل أن توقف الإصابات انتقاله إلى حديقة الأمراء.

الآن يبدو أن برشلونة سوف يتعرض لخسارة كبيرة حينما يرحل اللاعب في الصيف كلاعب مجاني، بعد رفضه تجديد عقده مع البارسا في الانتقالات الشتوية، وفشلهم في بيعه أو اخراجه على سبيل الإعارة.

7. أنخيل دي ماريا
العمر: 33 عامًا
النادي: باريس سان جيرمان
القيمة السوقية: 13.5 مليون جنيه إسترليني

تبين أن خروج أنخيل دي ماريا السريع من مانشستر يونايتد حقق نجاحًا كبيرًا، يبلغ الأرجنتيني 34 عامًا في يوم عيد الحب المقبل، مع أداءه الكبير رفقة باريس سان جيرمان في الخط الهجومي إلا أن الشكوك باتت تحوم حول بقاء اللاعب مع النادي.

قد يبحث اللاعب عن تحد جديد في أحد أندية أوروبا، لكن قد يكون عودته إلى الوطن أو أحد أندية الدوري الأمريكي مطروحًا أمامه في الصيف المقبل.

8. باولو ديبالا
العمر: 28 عامًا
النادي: يوفنتوس
القيمة السوقية: 45 مليون جنيه إسترليني

يبدو أن اللاعب قريب من الخروج من نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد رفض تجديده مع النادي، ولطالما ارتبط اسمه مع عمالقة الدوري الإنجليزي، لكن المبالغ الكبيرة التي يطلبها أوقفت ذلك.

ديبالا يعد أحد أفضل المهاجمين في العالم، نجح في تسجيل أكثر من 100 هدف في أكثر من 250 مباراة للسيدة العجوز، ولن يكون هناك أندية قليلة تحاول خطب ود اللاعب، ليفربول على رأس المهتمين به وتوتنهام.

9. فرانك كيسي

العمر: 25 عامًا
النادي ميلان
القيمة السوقية: 43.2 مليون جنيه إسترليني

عاد ميلان إلى التواجد في دوري أبطال أوروبا، وقد يخرج فرانك كيسي من صفوفه في الصيف المقبل بعد ارتباطه بأبرز الأندية الأوروبية التي تريد التعاقد معه.

سوف يكون الروسونيري يائسًا من عدم قيام فرانك كيسي بالشيء نفسه، والبقاء وتجديد التعاقد، خاصة بعد رحيل شالهان أوجلو إلى صفوف الغريم إنتر.

توتنهام وليفربول ارتبط اسمهما بالأندية الأبرز الراغبة في ضم اللاعب.

10. أندريا أونانا
العمر: 25 عامًا
النادي: أياكس
القيمة السوقية: 13.5 مليون جنيه إسترليني

أندريا أونانا ترغب في التعاقد معه الكثير من الأندية خلال الصيف المقبل، حيث يبدو أن حارس أياكس الهولندي، متاح مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني، ويبدو أنه في الموسم المقبل سيكون أقل في التكلفة.

واجه الدولي الكاميروني صعوبة كبيرة في 2021، بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي معاقبته من اللعب لمدة 12 شهرًا تم تخفيضها مؤخرًا إلى 9 أشهر فقط، بعد أن ثبت تعاطيه للمنشطات، لكن قد يكون النصف الثاني من الموسم الجاري جيدًا بالنسبة له حينما يرحل إلى أحد الأندية الراغبة فيه.

اقرأ أيضا

فيفا يكشف عن تعديلات صارمة في قوانين الانتقالات.. صدمة للأندية

قبل نهاية سوق الانتقالات.. وست هام يستعد لخطف رافينيا

حمل تطبيق سعودي الآن