صراع الكبار.. السعودية تلامس حلم المونديال واليابان تهدد الصدارة

تاريخ النشر: 01/02/2022
215
منذ سنتين
صراع الكبار.. السعودية تلامس حلم المونديال واليابان تهدد الصدارة

بنهاية مباراة عمان أمام أستراليا، أسدل الستار على مباريات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 قطر.

 
ويقع المنتخب الأول السعودي في المجموعة الثانية، التي تضم كلا من: "اليابان، أستراليا، السعودية، الصين، عمان، فيتنام".
 
حقق منتخب اليابان فوزًا على السعودية بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
 
من جهة آخرى، نجح منتخب عمان، في اقتناص تعادًلا قاتًلا من ضيفه أستراليا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.
 
وفي سياق متصل، حقق المنتخب الفيتنامي فوزا كبيرا على نظيره الصيني، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول، بستاد مي دينه ستاديوم.
 

ترتيب المجموعة الثانية

 
وتجمد رصيد منتخب السعودية عند 19 نقطة من 8 مباريات، متزعمًا صدارة المجموعة الثانية، قبل جولتين على نهاية التصفيات، فيما رفع منتخب اليابان رصيده إلى 18 نقطة، محافظًا على وصافة المجموعة.
 
وجاء في المركز الثالث منتخب أستراليا برصيد 15 نقطة، وخلفه عمان بـ برصيد 8 نقاط، والصين بخمس نقاط، وفي المركز السادس والأخير المنتخب الفيتنامي بثلاث نقاط.
 
ويتأهل أول فريقين من المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى النهائيات في قطر في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي. 

اقرأ أيضا

بسبب الهلال.. السعودية تطيح بسالم لـعيون رباعي النصر والأهلي

3 مشكلات للسعودية أمام اليابان وراء الخسارة .. تعرف على التفاصيل

حمل تطبيق سعودي الآن