3 مشكلات للسعودية أمام اليابان وراء الخسارة .. تعرف على التفاصيل

تاريخ النشر: 01/02/2022
704
منذ سنتين
3 مشكلات للسعودية أمام اليابان وراء الخسارة .. تعرف على التفاصيل

لماذا خسر المنتخب السعودي أمام اليابان؟ سؤال يفرض نفسه بقوة، على الجماهير بعد خسارة المنتخب السعودي أمام اليابان بهدفين مقابل لاشىء في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن الجولة الثامنة من عمر المجموعة الثانية للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

 
وظهرت مجموعة من الأخطاء التي يجب تلافيها خلال لقاء السعودية مع اليابان قبل ملاقاة الصين ثم إستراليا في الجولتين التاسعة والعاشرة من أجل كتابة النهاية السعيدة وحصد تأشيرة التأهل إلى كأس العالم.
 

1.. نغمة مفقودة في الدفاع

 
وأول الأخطاء ضرورة احداث التأقلم والتجانس بين رباعي الدفاع ياسر الشهراني وسلطان الغنام وعبدالإله العمري وعلي البليهي وهو تأقلم وتجانس كان بمثابة نغمة مفقودة في دفاع المنتخب السعودي خلال لقاء اليابان ونفذ منها الساموراي وسجل هدفين وهو أمر ضروري من أجل تجنب ارتكاب المزيد من الأخطاء في المرحلة المقبلة.
 

2.. باهبري مطلوب من البداية

 
وثاني الأخطاء عدم الدفع بلاعبين من البداية مثل هاتان باهبري لاعب الوسط المتألق بشكل لافت مع الشباب في الموسم الجاري، وباهبري رئة رائعة في منطقة الوسط يجب الاستفادة من خبراتها وسرعتها خاصة في ظل قوته الهجومية والتسديد من خارج منطقة الجزاء بشكل قوي والمساهمة في بناء الهجمات وسرعة التحول من الدفاع للهجوم بالمنتخب السعودي.
 

3..الدوسري لا يترك وحيدا

 
وثالث الأخطاء حالة البطء في الهجمات والاعتماد على كلاسيكيات مثل بناء الهجمات من خلال الحلول الفردية للنجم الكبير سالم الدوسري الذي تعرض لرقابة لصيقة، والدوسري يجب توفير لاعبين بجانبه لبناء الهجمات ومنحه الحرية الكاملة في أرض الملعب وخلال الثلث الأخير حتى لا يلعب في مساحة واحدة مع المنتخب السعودي يسهل للمنافسين خلالها مراقبته.
 
وإذا ما نجح هيرفي رينار المدير الفني في تصحيح الأخطاء سريعا وأمامه الوقت الكاف لذلك حتى موعد لقائي الصين وإستراليا سينجح بسهولة في تخطي العقبتين وقيادة المنتخب السعودي للفوز على نظيريه وحصد بطاقة التأهل رسميا إلى بطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

اقرأ أيضا

موعد مباراة السعودية القادمة بعد الخسارة أمام اليابان

كيف تتأهل السعودية للمونديال؟ .. الطريق السهل نقطتين

حمل تطبيق سعودي الآن