اليابان تؤجل تأهل السعودية إلى كأس العالم.. "عقدة سايتاما تتواصل"

تاريخ النشر: 01/02/2022
548
منذ سنتين
اليابان تؤجل تأهل السعودية إلى كأس العالم.. عقدة سايتاما تتواصل

حقق منتخب اليابان فوزًا على السعودية بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل تاكومي مينامينو الهدف الأول لصالح اليابان في الدقيقة 32، بعد مواجهة الحارس محمد العويس، وتسديد كرة داخل منطقة الجزاء، لم ينجح دفاع السعودية في إبعادها.

وأضاف جونيا إيتو الهدف الثاني لصالح اليابان في الدقيقة 50، بتسديدة قوية مباغتة على حدود منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليمنى من المرمى.

تشكيل السعودية في مباراة اليابان


"محمد العويس، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام (خالد الغنام د75)، عبد الإله المالكي (عبد الله الخيبري د23)، علي الحسن (سعود عبد الحميد د55)، سالم الدوسري، محمد كنو، فهد المولد (هتان باهبري د55)، فراس البريكان (عبد الله الحمدان د75)"

إصابة المالكي تؤرق الأخضر في مباراة اليابان


وتعرض عبد الإله المالكي، محور المنتخب الوطني، للإصابة أثناء كرة مشتركة مع الياباني جونيا إيتو، ليغادر ملعب المباراة، ويشارك عبد الله الخيبري بديلًا له في الدقيقة 23، فيما رصدته عدسات الكاميرات باكيًا على مقاعد البدلاء.

أبرز فرص المباراة


وفي الدقيقة 41، صنع جونيا إيتو فرصة خطيرة لصالح اليابان، بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتألق الحارس محمد العويس في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 49، وجه منتخب اليابان كرة عرضية خطيرة، وتألق العويس في إبعاد الكرة في الوقت المناسب، قبل الوصول إلى الهجوم الياباني.

وفي الدقيقة 68، تلقى سعود عبد الحميد، لاعب السعودية، كرة عرضية، ليسدد كرة قوية من أول لمسة، إلا أن الحارس الياباني تمكن من الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 82، انفرد مهاجم اليابان أسانو، بالحارس محمد العويس، قبل أن يسدد الكرة فوق العارضة.

ترتيب المجموعة الثانية بعد المباراة


وتجمد رصيد منتخب السعودية عند 19 نقطة من 8 مباريات، متزعمًا صدارة المجموعة الثانية، قبل جولتين على نهاية التصفيات، فيما رفع منتخب اليابان رصيده إلى 18 نقطة، محافظًا على وصافة المجموعة.

وتعرض منتخب السعودية للخسارة الأولى في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، فيما تتواصل عقدة الأخضر الذي لم يحقق أي انتصار على ملعب سايتاما.

وطبقًا لنظام التصفيات الآسيوية، فإن المرحلة النهائية تضم مجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما ينتقل إلى الملحق الآسيوي، المنتخبان صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، فيما يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

 الترتيب المنتخب لعب فاز  تعادل  خسر  له  عليه  النقاط 
السعودية  8 6 1 1 10 5 19
اليابان  8 6 9 18
أستراليا  13  14 
عمان 
الصين  13 
فيتنام  16 

اقرأ أيضا

قبل موقعة الحسم .. 10 معلومات هامة عن مباراة السعودية واليابان

مباشر| مباراة اليابان والسعودية.. تصفيات كأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن