كيف تتأهل السعودية للمونديال؟ .. الطريق السهل " نقطتين"

تاريخ النشر: 01/02/2022
2482
منذ سنتين
كيف تتأهل السعودية للمونديال؟ .. الطريق السهل  نقطتين

رغم الخسارة بهدفين دون رد أمام نظيره الياباني، إلا أن المنتخب السعودي لايزال أقوى المرشحين داخل القارة الأسيوية لحصد بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في نهاية العام الجاري.

 
ومع خوضه لقاء اليابان في افتتاح الجولة الثامنة للمجموعة الثانية إلا أن المنتخب السعودي لايزال أقوى المرشحين لحصد تأشيرة التأهل إلى المونديال العربي المقبل في قطر.
 
ورغم الأحزان الجماهيرية بسبب الخسارة المفاجئة التي تعد هي الأولى للسعودية في التصفيات المونديالية إلا أن التفاؤل لايزال يفرض نفسه بقوة على قدرة الأخضر في تحقيق الانجاز التاريخي وحصد تأشيرة التأهل للمونديال المقبل بسهولة.
 

السعودية على صدارة المجموعة

 
ورقميا يتربع على عرش جدول الترتيب برصيد 19 نقطة من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مباراة ويتفوق على اليابان وصيفه المباشر بفارق نقطة واحدة " 18 نقطة لليابان" ويملك فرصة الحسم في التأهل للمونديال خلال الجولتين التاسعة والعاشرة التي يلتقي فيها الصين في عقر دارها ثم إستراليا في السعودية، عبر حصد نقطتي التعادل على الأقل بعيدا عن أي مباراة أخرى أو من خلال الفوز في لقاء قادم من الجولتين التاسعة والعاشرة في نفس الوقت بعيدا عن أي نتائج أخرى.
 

الفوز سلاح الأخضر أمام الصين

 
ويحتاج هيرفي رينار المدير الفني للأخضر للتخلص سريعا من أثار الخسارة أمام اليابان عندما يلتقي الصين في مارس المقبل وتصحيح الأخطاء الدفاعية بحثا عن الفوز خارج قواعده وحصد 3 نقاط يعبر بها إلى النهائيات المونديالية المقبلة للمرة الثانية على التوالي.
 
وكان المنتخب السعودي فاز على نظيره الصيني 3-2 في لقاء جمع بينهما في الدور الأول للتصفيات وشهد تفوقا لافتا للأخضر وكشفت عن مشاكل دفاعية يمر بها المنتخب الصيني تمثل فرصة التأهل.
 

رينار تخصص جمع نقاط خارجية

 
يملك المنتخب سيرة جيدة في مبارياته خارج ملعبه، رغم الخسارة الأخيرة أمام اليابان، حيث لعب 4 مباريات خارج السعودية حتى الأن شهدت الفوز على فيتنام بهدف مقابل لاشىء وكذلك الفوز على عمان بنفس النتيجة وتعادل مع إستراليا بدون أهداف قبل أن يخسر من اليابان بهدفين دون رد وهو ما يعني حصده 7 نقاط من اللعب خارج السعودية من إجمالي 19 نقطة حصدها الأخضر في رحلته مع المدرب الفرنسي هيرفي رينار في الجولات السابقة .
 

الاحتمالات الكاملة .. التأهل بعد العشرين

 
وبالنظر إلى لعبة الاحتمالات في سباق القاط وبطاقة التأهل إلى المونديال يملك المنتخب السعودي عدة خيارات أخرى لتأمين تأهله، حيث يحتاج أولا لتخطي عقبة العشرين نقطة عبر ورقة الفوز في مباراة من لقائي الصين وإستراليا أو التعادل مع المنتخبين وحصد نقطة في كل مباراة ليتأهل بعيدا عن ترتيب المجموعة في النهاية، ويكفيه أيضا الحصول على العلامة الكاملة 6 نقاط من الفوز في المباراتين معا ومواصلة الحفاظ على صدارة المجموعة والتأهل المباشر إلى كأس العالم.

اقرأ أيضا

تقييم لاعبي السعودية أمام اليابان .. ثنائي الهلال والنصر الأسوأ

الشوط الأول| السعودية تتأخر أمام اليابان بهدف مينامينو

حمل تطبيق سعودي الآن