"غياب المالكي ومركز كنو".. تصريحات رينارد بعد خسارة السعودية

تاريخ النشر: 01/02/2022
721
منذ سنتين
غياب المالكي ومركز كنو.. تصريحات رينارد بعد خسارة السعودية

رفض إيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، فكرة اليأس عقب الخسارة أمام اليابان، مؤكدًا أنه لا تزال هناك مباراتان أمام الأخضر من أجل حسم التأهل إلى كأس العالم.


وتعرض منتخب السعودية للخسارة أمام اليابان بنتيجة (0-2)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب سايتاما 2002، ضمن منفسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال رينارد، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه يعلم تمامًا أن المنافسة ستكون شرسة، منذ بدايتها، مؤكدًا أن المنافسة ستكون نارية على بطاقتي الصعود بين منتخبات السعودية واليابان وأستراليا.

وتحدث رينارد عن إصابة عبد الإله المالكي القوية في مباراة اليابان، واصفًا إياها بـ"الخسارة الكبيرة"، خاصة وأن الإصابة يبدو أنها ستغيب المالكي عن الملاعب لفترة طويلة.


وأضاف رينارد أن غياب سلمان الفرج وإصابة عبد الإله المالكي في أولى 20 دقيقة، صعبت مهمة السعودية كثيرًا في المباراة، ولكن لا يمكن اعتبار هذا الأمر عذرًا، فهو وارد الحدوث في كرة القدم.

كنو صانع ألعاب وسعود محور ارتكاز


وكشف رينارد عن رأيه في الدفع بالمحور محمد كنو أساسيًا في مركز صانع الألعاب، ومشاركة الظهير الأيمن سعود عبد الحميد بديلًا في مركز المحور.

وقال رينارد "شاركت بكنو في هذا المركز، خلال مباراة السعودية أمام سنغافورة، أما عن سعود، فكان هدفي من مشاركته في مركز المحور هو زيادة القتالية والإسراع من وتيرة اللعب، ولا أعتقد أن هذه القرارات هي السبب وراء الخسارة في المباراة".

السعودية تواصل الصدارة بعد الخسارة أمام اليابان


وحافظ منتخب السعودية على صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة واحدة عن منتخب اليابان الوصيف.

ووفقًا لنظام التصفيات الآسيوية، فإن المرحلة الأخيرة تنقسم إلى مجموعتين، كل مجموعة من 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل إلى الملحق الآسيوي، منتخبا المركز الثالث في المجموعتين، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا

قبل موقعة الحسم .. 10 معلومات هامة عن مباراة السعودية واليابان

اليابان تؤجل تأهل السعودية إلى كأس العالم.. عقدة سايتاما تتواصل

حمل تطبيق سعودي الآن