خاص| الأهلي وتاباتا .. الصفقة فشلت والسبب مفاجأة مدوية

تاريخ النشر: 31/01/2022
1019
منذ سنتين
خاص| الأهلي وتاباتا .. الصفقة فشلت والسبب مفاجأة مدوية
لا صوت يعلو فوق أزمة صفقة البرازيلي برونو تاباتا، نجم فريق الكرة بنادي سبورتنج لشبونة، ومحاولات النادي الأهلي من أجل الحصول على توقيع اللاعب، بعدما جاءت الموافقة عقب إغلاق باب الانتقالات الشتوية في يناير 2022.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد تقدمت بعرض رسمي من أجل التعاقد رسميًا مع برونو تاباتا من صفوف سبورتنج لشبونة، خلال فترة الانتقالات الشتوية، من أجل إكمال قائمة الأجانب بعد دانكلير وإزجان أليوسكي وكارلوس إدواردو وفيليب براداريتش وفرانك كوم وعمر السومة.

وذكر الإعلامي الرياضي بيدرو سيبولفيدا أن سبورتنج لشبونة تلقى عرضًا رسميًا مقابل 4 ملايين، إلا أن اللاعب رفض مغادرة ناديه.


وأضافت تقارير أن إدارة الأهلي رفضت الاستسلام في ملف صفقة تاباتا، وحاولت إغراء اللاعب بتقديم 5 ملايين يورو من أجل حسم الصفقة، مع منحه راتبًا أعلى مما يتقاضاه مع سبورتنج لشبونة.

كواليس الساعات الأخيرة في صفقة تاباتا


وعلم "سعودي سبورت" أن إدارة نادي سبورتنج لشبونة أرسلت العقد إلى النادي الأهلي، وقامت إدارة الأهلي بالتحرك لتسجيل اللاعب بنظام TMS، فيما أرسلت العقد مجددًا للنادي البرتغالي من أجل إجراء بعض التعديلات، وانتظرت إدارة الأهلي حتى اللحظات الأخيرة، لكنها لم تتمكن من تسجيله قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية.

وتواجد برونو تاباتا داخل نادي سبورتنج لشبونة، تمهيدًا لإتمام العقود والرحيل عن النادي، إلا أن اللحظات الأخيرة من الميركاتو شهدت فشل الصفقة، نتيجة وجود خلافات بين وكلاء اللاعب وإدارة لشبونة حول المقابل المادي.

وتقوم إدارة الأهلي بالتواصل مع محامين دوليين لمعرفة موقفها القانوني، وسيتم إصدار بيان رسمي خلال ساعات، من أجل الكشف عن ملابسات الصفقة، إلا أن الإشارة تتجه نحو فشل الصفقة، واستكمال الأهلي الموسم بـ6 لاعبين أجانب.

الموقف القانوني من صفقة تاباتا


وذكر الخبير القانوني أحمد الأمير أنه لا يمكن اعتبار طلب تسجيل اللاعب تاباتا صحيحًا، أو استكماله إلا من خلال بعض الشروط.

وأوضح "لايمكن اعتبار طلب تسجيل اللاعب تاباتا صحيح ويمكن استكماله لاحقاً الا بتعاون ناديه سبورتنج وادخاله لنفس المعلومات المدخلة من #الاهلي في نظام الـTMS مع ارفاق العقد الثلاثي الموقع مابين الاهلي وسبورتينج وتاباتا

- الموافقة لابد ان تكون من خلال اتفاقية ثلاثية".



في المقابل، ذكر الإعلامي الرياضي سعود الصرامي أنه يجب على لجنة الاحتراف أن تساند الأهلي في قضية تاباتا، برسالة نشرها عبر "تويتر"، جاءت كالآتي..

"إذا كان النادي الأهلي وقع عقداً "ملزماً "مع المحترف الأجنبي برنو تاباتا،
و أن عدم تسجيلة جاء بعد إغلاق نظام TMS بقليل،
فإن من واجب لجنة الإحتراف بأن تظهر قدراً كبيراً "و تسمح "بتسجيل المحترف الجديد للنادي الأهلي الشقيق
اللجنة من أبرز مهامها الحفاظ على حقوق أندية الوطن".

اقرأ أيضا

الأهلي يجدد عقد غريب إلى 2025.. ويخسر الصفقة البرازيلية

الأهلي في يناير 2022.. صفقة من النصر وضم أسطورة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن