في حال فشل رحيله عن برشلونة.. 4 سيناريوهات تواجه ديمبيلي

تاريخ النشر: 31/01/2022
506
منذ سنتين
في حال فشل رحيله عن برشلونة.. 4 سيناريوهات تواجه ديمبيلي

ما يقل عن 24 ساعة تفصلنا عن إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، ولا يزال مستقبل اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي على المحك، بسبب رفضه التجديد مع البارسا براتب مخفض نظرًا للمشكلات المادية، وأيضًا فشل الفريق في بيعه لأحد الأندية من أجل تفريغ مكانًا في قائمته للتعاقد مع أحد اللاعبين المهتمين بالانضمام إلى صفوف البلوجرانا.

ديمبيلي لا يزال متمسكًا بالبقاء في صفوف النادي الكاتالوني، ويرفض الخروج من النادي رغم مطالباته المادية الكبيرة التي وصلت إلى حصوله على 100 مليون يورو من أجل التجديد بالإضافة إلى مكافآت أخرى.

من جانب آخر، تأكدت جماهير برشلونة مؤخرًا أن أيام اللاعب باتت معدودة، في ظل الاختلاف الواضح بينه وبين الإدارة في عملية التجديد.

وينتهي عقد ديمبيلي في يونيو 2022، وحينها يصبح اللاعب مجانيًا أمام الأندية التي اهتمت بضمه في الميركاتو الشتوي، لكنها تراجعت بسبب المقابل المادي الكبير.


  

التساؤل الكبير بين جماهير البارسا هو "كيف سيواجه برشلونة ديمبيلي إذا لم يرحل عن الفريق في الميركاتو الشتوي؟"، و"ما هي السيناريوهات المحتملة في مستقبله رفقة البلوجرانا؟".

ويستعرض "سعودي سبورت" 3 سيناريوهات محتملة في قضية بقاء اللاعب ديمبيلي في صفوف برشلونة إذا فشل في الرحيل خلال الميركاتو الشتوي

ديمبيلي يتجمد في المدرجات


التجميد قد يطول اللاعب المتوّج بلقب كأس العالم رفقة منتخب فرنسا في روسيا 2018، وقد يجد اللاعب نفسه حبيس المدرجات وليس دكة البدلاء أيضًا، حيث بات خارج حسابات النادي نهائيًا، وأيضًا خطط تشافي هيرنانديز، خاصة بعد التعاقد مع النجم الإسباني أداما تراوري قادمًا من صفوف وولفرهامبتون الإنجليزي، والذي يجيد اللعب في مركز ديمبيلي.

  

عقاب موريبا يصل إلى ديمبيلي


عقاب آخر سيكون في انتظار ديمبيلي، مثل زميله السابق في الفريق أليكس موريبا، والذي رفض التجديد مع برشلونة، ليجد تهديدات من رئيس النادي بأن يصبح عبرة لكل نجوم الناشئين في "لا ماسيا" في انتظاره، إلا أن الفرصة الوحيدة التي خلصته من ذلك العقاب الذي لم يكشف عنه، كان رحيل اللاعب إلى لايبزيج الألماني ومنه إلى فالنسيا حاليًا.

موريبا اتخذ نفس قرار ديمبيلي برفض التجديد والمغالاة في المطالبات المادية، ليصطدم بوعيد لا بورتا.

ديمبيلي يحرم من كأس العالم


إذا حدث ذلك العقاب مع ديمبيلي قد يجد نفسه خارج خطط المنتخب الفرنسي، ويحرم من المشاركة في كأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر.

حاجة برشلونة إلى ديمبيلي تعيده للعمل مجددا


ليس كل شيء في أزمة ديمبيلي وبرشلونة هي العقاب، فقد يجد اللاعب نفسه عاد إلى خطط النجم الإسباني السابق ومدرب الفريق الحالي تشافي، إذا حدثت إصابات قوية لأحد اللاعبين في الخط الهجومي، ووسط استعدادا نجم بوروسيا دورتموند السابق، بجانب اعتماد مدرب البارسا سابقًا عليه بعد عودته من الإصابة، خلال لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

ديمبيلي أمامه فرصة ذهبية إذا بقي في صفوف البارسا، قد يجد نفسه يشارك كأحد اللاعبين الأساسيين إذا ما تراجع تشافي والنادي عن قرار تجميده. 

اقرأ أيضا

مفاجأة.. نادي جديد يظهر في الصورة لضم ديمبيلي من برشلونة

أخيرًا.. ديمبيلي يوافق على الرحيل من برشلونة.. والوجهات المحتملة

حمل تطبيق سعودي الآن