"هل يصح انتقال تاباتا إلى الأهلي بعد غلق الميركاتو".. رد قانوني

تاريخ النشر: 31/01/2022
3060
منذ سنتين
هل يصح انتقال تاباتا إلى الأهلي بعد غلق الميركاتو.. رد قانوني

شهدت الساعات الأخيرة حالة واسعة من الجدل، حول صفقة انتقال البرازيلي برونو تاباتا، محترف سبورتنج لشبونة البرتغالي، إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ومع دقات الثانية عشر فجر اليوم "الإثنين"، تم إغلاق باب الانتقالات الشتوية في يناير 2022، وسط إشارة التقارير السعودية إلى موافقة سبورتنج على عرض الأهلي لضم برونو تاباتا، مع انتهاء فترة الانتقالات.

وذكرت تقارير أن صفقة انتقال تاباتا إلى صفوف الأهلي باءت بالفشل، بسبب خلاف بين وكلاء اللاعب البرازيلي ونادي سبورتنج لشبونة، فضلًا عن أمور إجرائية أخرى.

حالات انتقال برونو تاباتا إلى الأهلي بعد غلق الميركاتو

من جانبه، قال الإعلامي الرياضي سامي القرشي، إنه في حالة رفع موافقة سبورتنج لشبونة على نظام الـTMS لتسجيل اللاعبين، فإنه يتوقع استكمال الإجراءات.


ورد خبير اللوائح والقانوني أحمد الأمير، بأن هذا الأمير غير صحيح؛ فلابد من وجود عقد اللاعب، وعقد الانتقال الموقع من ناديه الحالي، مع مخالصة اللاعب من ناديه الحالي.



ونشر الأمير رسالة لبيان شروط صحة تسجيل اللاعب تاباتا، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"-لايمكن اعتبار طلب تسجيل اللاعب #تاباتا صحيح ويمكن استكماله لاحقاً الا بتعاون ناديه #سبورتنج وادخاله لنفس المعلومات المدخلة من #الاهلي في نظام الـTMS مع ارفاق العقد الثلاثي الموقع مابين #الاهلي و #سبورتينج و #تاباتا

- الموافقة لابد ان تكون من خلال اتفاقية ثلاثية"


وعن مهلة إتمام تسجيل اللاعب، قال الأمير "الى اخر يوم في فترة انتقال الاتحاد المسجل لديه اللاعب ؛ الاتحاد البرتغالي ؛ تنتهي فترة التسجيل الشتوية عندهم بتاريخ ٢/٢/٢٠٢٢ يعني بعد ٣ ايام ؛ لابد ان يتم طلب بطاقته خلال هالفترة".

اقرأ أيضا

غريب باق إلى 2025.. سعودي سبورت يزف خبر سار إلى جماهير الأهلي

الأهلي يرفض الاستسلام في صفقة تاباتا.. كواليس جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن