إصابة هلالية جديدة قبل المونديال.. رينارد يستبعده من لقاء اليابان

تاريخ النشر: 28/01/2022
2423
منذ سنتين
إصابة هلالية جديدة قبل المونديال.. رينارد يستبعده من لقاء اليابان

قرر إيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، اليوم الجمعة، استبعاد اللاعب صالح الشهري، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من قائمة الأخضر المغادرة إلى اليابان.

 
ونشر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بشكل رسمي رسالة جاءت كالآتي..
 
"استبعد المدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد لاعب خط الهجوم صالح الشهري من قائمة الأخضر المغادرة إلى العاصمة اليابانية طوكيو، بناءً على التقرير الطبي للجهاز الطبي للمنتخب والذي كشف عن تعرض اللاعب للإصابة في عضلة الفخذ.
 
وكان رينارد قد استبعد أيضًا ثنائي الهلال والشباب، سلمان الفرج وزيد البواردي، للإصابة، فيما ضم الثنائي عبد الله الخيبري وأمين بخاري لمعسكر الأخضر.
 
وطبقًا لذلك، فإن قائمة المنتخب السعودي، قبل مواجهة اليابان، ستكون كالآتي..
 
حراسة المرمى: محمد العويس، فواز القرني، محمد الربيعي، أمين بخاري
 
الدفاع: ياسر الشهراني، أحمد شراحيلي، علي البليهي، عبد الإله العمري، زياد الصحفي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، محمد البريك
 
الوسط: عبد الإله المالكي، علي الحسن، محمد كنو، متعب الحربي، سالم الدوسري، هيثم عسيري، عبد الله الخيبري، سامي النجعي، عبد الرحمن العبود، هتان باهبري، خالد الغنام، فهد المولد
 
الهجوم: فراس البريكان، عبدالله الحمدان
 
وسيخوض المنتخب السعودي، الجولة الثامنة من الصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام منتخب اليابان يوم الثلاثاء المقبل الموافق الأول من شهر فبراير.
 
خلال الساعات الماضية، حقق منتخب السعودية فوزًا صعبا على سلطنة عمان بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
 
ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 19 نقطة، ليحافظ على صدارته للمجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، ويقطع خطوة هامة في الطريق نحو المونديال.
 
وبات الصراع على أشده بين المقعدين المؤهلين مباشرة إلى المونديال، بين السعودية واليابان وأستراليا، ويفصل الأخضر 3 نقاط فقط للعبور لكأس العالم قطر.
 
وتنص لائحة تصفيات كأس العالم 2022، على إقامة المرحلة النهائية بنظام المجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، بينما يتأهل ثالث المجموعتين لمباراة الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس أمريكا الجنوبية. 
   المدير الفني يستبعد "الشهري" للإصابة.

اقرأ أيضا

تصريحات نارية من ثنائي الأخضر عن لقاء اليابان والتأهل للمونديال

إبداع نجم باريس سان جيرمان يظهر في تدريبات الأخضر مع لاعب النصر

حمل تطبيق سعودي الآن