المسحل: السعودية ستتأهل لكأس العالم من اليابان

تاريخ النشر: 27/01/2022
505
منذ سنتين
المسحل: السعودية ستتأهل لكأس العالم من اليابان

وجه ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسالة تهنئة بعد فوز المنتخب الوطني الأول على نظيره العماني، في تصفيات كأس العالم.

وحقق منتخب السعودية فوزًا على سلطنة عمان بهدف نظيف أحرزه فراس البريكان، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال المسحل، في تصريحات لصحيفة "الرياضية"، "اللهم لك الحمد، حققنا فوزًا هامًا، رغم أن المستوى لم يكن على قدر الطموح، ولكن رجال الأخضر لم يقصروا، وأبارك لهم والجهاز الفني والجمهور الذين دعمونا بحضورهم إلى المدرجات، كان هدفنا الـ3 نقاط وحققنا المطلوب".

وأضاف "من الغد سنفتح ملف مباراة اليابان، لدينا رحلة غدًا وإن شاء الله نحسم التأهل من مباراة اليابان".

وعن سبب آداء الأخضر أمام عمان، قال رينارد "أي منتخب قد يمر بانخفاض في المستوى، ولعل اللاعبين قد استوعبوا دروس المباراة، والمهم تحقيق هذا الانتصار".

واستطرد "مباراة اليابان صعبة، ولكن رجالنا دومًا في الموعد، وبالتأكيد سيختلف الآداء، كونها مباراة حاسمة على الصعود إلى كأس العالم".

السعودية تقترب بالنقطة 19


ورفع منتخبنا الوطني الأول رصيده إلى 19 نقطة، ليحافظ على صدارته للمجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، فيما يأتي منتخب اليابان وصيفًا بـ15 نقطة، ثم أستراليا ثالثًا بـ14 نقطة.

وينص نظام تصفيات كأس العالم، على إقامة المرحلة الأخيرة على مجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل صاحبا المركز الثالث إلى مباراتي الملحق الآسيوي، والفائز يتأهل إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

وبات منتخب السعودية بحاجة للفوز على اليابان، في مباراة الجولة الثامنة التي تجمع بين المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب سايتاما 2002، من أجل التأهل رسميًا إلى كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا

رسميا.. رينارد يستبعد غريب من مباراتي عمان واليابان

المونديال ينادينا.. السعودية تنهي طموح عمان بـمعزوفة فراس

حمل تطبيق سعودي الآن