رسميا.. رينارد يستبعد غريب من مباراتي عمان واليابان

تاريخ النشر: 23/01/2022
180
منذ سنتين
رسميا.. رينارد يستبعد غريب من مباراتي عمان واليابان

قرر المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، إيرفي رينارد، استبعاد عبد الرحمن غريب، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من معسكر المنتخب في محافظة جدة.

ونشر المنتخب السعودي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، رسالة جاءت كالآتي..

"استبعد المدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد لاعب خط الوسط عبد الرحمن غريب من معسكر المنتخب المقام حاليًا في جدة، بناءً على التقرير الطبي للجهاز الطبي للمنتخب والذي كشف عن تعرض اللاعب للإصابة في عضلة الفخذ، فيما استدعى المدير الفني اللاعب "هيثم عسيري" للانضمام في معسكر الأخضر".



ويستضيف منتخبنا الوطني الأول، نظيره سلطنة عمان في 27 يناير الجاري، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، ثم يحل ضيفًا على اليابان، يوم الثلاثاء 1 فبراير المقبل، على ملعب سايتاما، ضمن منافسات الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وكان رينارد قد استبعد أيضًا ثنائي الهلال والشباب، سلمان الفرج وزيد البواردي، للإصابة، فيما ضم الثنائي عبد الله الخيبري وأمين بخاري لمعسكر الأخضر.

وطبقًا لذلك، فإن قائمة المنتخب الوطني في معسكر جدة، قبل مباراتي عمان واليابان، جاءت كالآتي..


حراسة المرمى: محمد العويس، فواز القرني، محمد الربيعي، أمين بخاري

الدفاع: ياسر الشهراني، أحمد شراحيلي، علي البليهي، عبد الإله العمري، زياد الصحفي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، محمد البريك

الوسط: عبد الإله المالكي، علي الحسن، محمد كنو، متعب الحربي، سالم الدوسري، هيثم عسيري، عبد الله الخيبري، سامي النجعي، عبد الرحمن العبود، هتان باهبري، خالد الغنام، فهد المولد

الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري

ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 في مرحلتها النهائية، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، ويأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ12 نقطة، ثم أستراليا ثالثًا بـ11 نقطة، ثم عمان رابعًا بـ7 نقاط.

وتنص لائحة تصفيات كأس العالم 2022، على إقامة المرحلة النهائية بنظام المجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، بينما يتأهل ثالث المجموعتين لمباراة الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا

وزير الرياضة يكشف.. أسباب مشاركة الأخضر في كأس العرب بالفريق الثاني

نجم النصر بديل قائد الهلال.. منتخب السعودية يستبعد الفرج رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن