دراما في ريال مدريد.. البطل كريم بنزيما

تاريخ النشر: 26/01/2022
223
منذ سنتين
دراما في ريال مدريد.. البطل كريم بنزيما

انتزع ريال مدريد نقطة صعبة من براثن منافسه الذي أظهر قوة كبيرة ضده، إلتشي في المباراة التي قلب فيها الميرنجي تأخره بهدفين، لتعادل إيجابي، بفضل هدفي لوكا مودريتش وإيدير ميليتاو.

التعادل الذي شهدته مباراة الجولة الـ 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم، حافظ على صدارة جدول ترتيب الليجا، لصالح ريال مدريد، وبفارق 4 نقاط عن إشبيلية الوصيف، قد يراه البعض بأنه جيد، لكنه في الحقيقة يحمل أنباء سيئة للملكي.

أضاع أبناء المدير الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، فرصة الابتعاد بالصدارة وتوسيع الفارق إلى 6 نقاط، بجانب خروج النجم الفرنسي كريم بنزيما مصابًا، فضلًا عن إضاعته ركلة جزاء، لكن فضل المهاجم الخروج للراحة بدلًا من تفاقم الإصابة التي شعر بها وتم تشخيصها بالتهاب في أوتار الركبة اليسرى.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن النبأ الأسوأ لريال مدريد، هو أنه يصبح في حالة "دراما" كبيرة، عندما يغيب عنه مهاجم منتخب فرنسا، كريم بنزيما.

وأفردت الصحيفة تلك الدراما في تقرير لها مطوّل جاء فيه:

دخل اللاعب لوكا يوفيتش مباراة ريال مدريد وإلتشي قبل 34 دقيقة من نهاية المباراة، مع أربع دقائق وقت بدل ضائع، وهو الوقت الذي مر فيه المهاجم البديل دون أن يصنع ألمًا أو مجدًا، حتى لم يستطع التسديد على المرمى، فقط قدم 6 تمريرات، خمس منها صحيحة ودخل في صراع على الكرة مرتين، خسر واحدة واستعاد أخرى.

يوفيتش شارك أيضًا بشكل غير متوقع في مباراة أخرى هذا الموسم بدلًا من بنزيما، كانت ضد ريال سوسيداد، وبسبب مشاكل جسدية للاعب الفرنسي، وفي ذلك اليوم ولد الأمل حول شخصية وأداء النجم البقاني، حيث نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر، لكن سرعان ما أطفأ هذا الأمل مجددًا، حيث لم يستطع أن يسجل سوى هدف وحيد في 15 مباراة شارك بها هذا الموسم.
سدد يوفيتش خلال الموسم الحالي 9 تسديدات أربعة منها على المرمى، ولم يسجل سوى هدف وحيد كما أسلفنا الذكر، في 434 دقيقة في الموسم.

بالنظر إلى ماريانو المهاجم الآخر في الفريق "المصاب حاليًا"، لم ير باب المشاركة هذا الموسم، على الرغم من حقيقة أنه شارك في وقت أقل بكثير من يوفيتش، حيث سدد خمس تسديدات فقط، إحداها على المرمى، في 178 دقيقة.

في بدايته الوحيدة في الدوري حاول في 4 مناسبات تسديد لكن الحظ لم ينصفه، على الرغم من أنه ساعد فينيسيوس على الأقل في تسجيله هدفين، في مباراة إلتشي في الدور الأول من الموسم.

بنزيمة وفينيسيوس ملوك التهديف مع ريال مدريد


النقطة المهمة هي أنه، مع كافة الظروف، فقد سجل النجمان البديلان لبنزيما، هدفًا واحدًا وتمريرتين في 612 دقيقة لعب بينهما، وهو أمر يتناقض مع النجم الفرنسي، الذي عانى حظًا صعبًا أمام إلتشي في البرنابيو، لكنه جزء لا يمكن الاستغناء عنه في هجوم ريال مدريد، حيث سجل حتى الآن: 24 هدفًا، وقدم 9 تمريرات حاسمة.
 

يوفيتش وماريانو.. لا فرصة مع ريال مدريد


يوفيتش وصل إلى ريال مدريد في 2019 بعد فترة رائعة مع آينتراخت فرانكفورت ونجح في تسجيل 27 هدفًا معهم، ما دفع الميرنجي يحسم صفقته مقابل 60 مليون يورو.

أما ماريانو فقد انضم لصفوف الملكي في صيف 2018، بعد موسم مثير في أولمبيك ليون الفرنسي، وسجل 21 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

الثنائي لا يملكان فرصة كبيرة لكسب ثقة أنشيلوتي في قيادة الهجوم وشغل مكان بنزيما في الخط الأمامي للميرنجي، حيث تبين أن الملكي يعاني من مشكلة كبيرة إذا غاب عنه المهاجم الفرنسي، حتى على سبيل الراحة.

اقرأ أيضا

أراوخو يغازل ريال مدريد ويصدم برشلونة

منتخب البرازيل يصدم ريال مدريد ويرفض الإفراج عن لاعبيه

حمل تطبيق سعودي الآن