منافس الهلال.. بيري يتعثر والجزيرة يودع بطولة قبل كأس العالم

تاريخ النشر: 24/01/2022
1663
منذ 8 شهور
الجزيرة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تستضيفها مدينة أبو ظبي الإماراتية، خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل.

وتأهل الهلال للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه بالمركز الرابع في نسخة 2019، معادلًا رقم الاتحاد، كأكبر إنجاز سعودي في تاريخ البطولة.

وصعد الهلال إلى كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2021، للمرة الرابعة في تاريخه، عقب الفوز على يوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة (2-0)، في نهائي البطولة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

الهلال ينتظر الفائز من الجزيرة وبيري


ويستهل الهلال مشواره في كأس العالم للأندية 2021، في 6 فبراير المقبل، حيث يواجه الفائز في المباراة الافتتاحية بين الجزيرة الإماراتي وبيري من تاهيتي.

وفي حالة فوز الهلال في مباراته الأولى، بالدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية، فإنه يتأهل لمواجهة تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، في نصف النهائي.

 التاريخ الساعة  المرحلة  الفريق الأول  الفريق الثاني  الملعب 
6 فبراير 17:30 ربع النهائي  الهلال  الفائز من الجزيرة * بيري  محمد بن زايد 
9 فبراير  19:30  نصف النهائي   الفائز من الهلال و(الجزيرة * بيري) تشيلسي  محمد بن زايد

الجزيرة قبل كأس العالم للأندية


وخاض الجزيرة 13 مباراة في دوري أدنوك للمحترفين ومباراتي دور الـ16 وربع النهائي في كأس رئيس الدولة الإماراتي ومباراتي ربع نهائي "ذهاب وإياب" كأس رابطة المحترفين الإماراتية.

وتأهل الجزيرة إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية، بعد تعادله مع اتحاد كلباء في الذهاب (3-3)، ثم فوزه في العودة (2-1)، في ربع نهائي البطولة، فيما ودع كأس رئيس الدولة الإماراتي، بعد فوزه في دور الـ16 على العروبة (1-0)، ثم خسارته في ربع النهائي أمام الوحدة (1-2).

وضمن منافسات دوري أدنوك للمحترفين، يحتل الجزيرة المركز الثالث في ترتيب المسابقة، برصيد 23 نقطة من 13 مباراة، بفارق 7 نقاط عن العين المتصدر، محققًا 7 انتصارات مقابل تعادلين و4 هزائم.

وطبقًا للمقاعد الإماراتية في دوري أبطال آسيا 2023، فإن بطل الدوري سيتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، بينما يتأهل صاحبا المركزين الثاني والثالث إلى الملحق الآسيوي، المؤهل لدور المجموعات.

بيري قبل كأس العالم للأندية


وخاض بيري 8 مباريات في الدوري التاهيتي، في موسم 2022، حقق خلالها 6 انتصارات وتعادلًا وخسارة.

وتميز آداء بيري في الدوري التاهيتي بتحقيق انتصارات كبيرة على المنافسين، أبرزها الفوز على تيمانافا (7-0)، وايكسيلسيور (8-1)، وماتابا (11-1)، فيما تلقى خسارة في مباراة الجولة الثامنة أمام فينوس ماهينا بنتيجة (0-1).

ويحتل بيري، حامل اللقب، المركز الثالث في ترتيب الدوري التاهيتي، برصيد 25 نقطة من 8 مباريات، بفارق 5 نقاط عن دراجون المتصدر بـ30 نقطة.

حمل تطبيق سعودي الآن