أمر وحيد لم يتوقعه جوارديولا في سباق المنافسة مع ليفربول وتشيلسي

تاريخ النشر: 22/01/2022
270
منذ سنتين
أمر وحيد لم يتوقعه جوارديولا في سباق المنافسة مع ليفربول وتشيلسي

انتهت المواجهة الهامة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشتستر سيتي ومضيفه ساوثهامبتون والتي حبست أنفاس جماهير كرة القدم حتى الثواني الأخيرة بنتيجة (1-1).


تصريحات بيب جوارديولا بعد التعادل المخيب للآمال:

وصرح جوارديولا عقب نهاية المباراة مشيرًا إلى أنه سعيد للغاية بأداء فريقه رغم التعادل وفقد نقطتين هامتين في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

وأوضح: "من الجيد أنكم صدقتم بن التنافس لم ينتهي بعد".

وتابع: "لماذا تتوقعوا أن نخسر ثقتنا، لقد قلت اننا سنخسر نقاط ولكن سنحقق آخرى بنفس الوقت".

واختتم حديثه: "لأكون محقًا لم اكن اتوقع ان نتقدم على ليفربول وتشيلسي بهذا الفارق لأنهما فريقان محترمان".

رجال مدينة مانشستر العظماء:

واستطاع البلجيكي كيفين دي بروين معادلة رقم الإنجليزي الأشهر في تاريخ الدوري الإنجليزي، دافيد بيكهام، من خلال الوصول إلى الرقم 80 في الأهداف التي يصنعها لزملاء الفريق، بينما تفوق عليه من حيث عدد المباريات التي احتاجها للوصول لهذا الإنجاز، حيث استغرق نجم مانشستر يونايتد السابق 266 لقاء، بينما خاض كيفين 197 مواجهة فقط.

وسجل كيفين دي بروين في تلك المباريات 48 هدفًا، بينما تمكن دافيد بيكهام من تسجيل 62 هدفًا لصالح الشياطين الحمر.

أحداث لقاء مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون:

وافتتح كايل واكر بيتيرز أهداف أصحاب الأرض في الدقيقة السابعة من زمن شوط المباراة الأول، ليفاجئ حامل اللقب ومتصدر المسابقة.

بيب جوارديولا وجد فريقه صعوبة في تسجيل هدف التعادل بعد أن أهدر رحيم ستيرلينج كرة غريبة في الدقيقة 37 من أمام المرمى الخالي من حارس المرمى.

وبفضل المدافع الإسباني إيمريك لابورت، استطاع نجم مانشستر سيتي إدراك التعادل لكتيبة السماوي في الدقيقة 65، من كرة أثير حولها علامات الاستفاهم بشأن صحة الهدف الذي يعتقد البعض بأنه أتى من وضيعة تسلل.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 57، ليهدي ليفربول فرصة العودة من جديد لتضيق الخناق على موقع الصدارة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل ساوثهامبتون في المركز الـ 12 من جدول ترتيب المسابقة، برصيد 25 نقطة، مستقرًا في المنطقة الدافئة في جدول البطولة الإنجليزية.

وشارك مانشستر سيتي أمام ساوثهامبتون بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.
خط الدفاع: والكر - دياز - لابورت - كانسيلو.
خط الوسط: رودريجو - كيفين دي بروين.
خط الهجوم: ستيرلينج - بيرناردو سيلفا - فيل فودين - جاك جريليش.

ويذكر أن مانشستر سيتي استطاع إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020/2021 الماضي، بينما فشلت كتيبة الإسباني بيب جوارديولا في حمل لقب دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم، حين خسر أمام غريمه التقليدي في البريميرليج، تشيلسي، بثنائية نظيفة، لتستمر عقدة مدرب برشلونة السابق مع اللقب الأوروبي الغالي.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يمنح ليفربول هدية ثمينة بالتعادل مع ساوثهامبتون

توتنهام يقلب الطاولة على ليستر سيتي ويفوز بثلاثية في البريميرليج

حمل تطبيق سعودي الآن