أبو بكر يسعد النصر.. ويتوج بـ"الأفضل" في مجموعات أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 21/01/2022
202
منذ سنتين
أبو بكر يسعد النصر.. ويتوج بـالأفضل في مجموعات أمم إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن اختياراته لحصد لقب الأفضل، خلال منافسات مرحلة المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

واختار الاتحاد الإفريقي، الكاميروني فنسنت أبو بكر، مهاجم فريق الكرة بنادي النصر، كأفضل لاعب وأفضل هداف في مجموعات كأس الأمم الإفريقية.



ووقع اختيار "كاف" على محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، كأفضل حارس في مرحلة المجموعات من كأس أمم إفريقيا.


أبو بكر يشعل أجواء إفريقيا


وقدم نجم النصر أرقامًا رائعة في دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، بعدما أحرز 5 أهداف في 3 مباريات، بواقع هدفين أمام بوركينا فاسو، وهدفين أمام إثيوبيا، وهدف أمام الرأس الأخضر.

وتزعم أبو بكر صدارة هدافي البطولة، كما أصبح ثاني لاعب يسجل 5 أهداف في دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا في القرن الحادي والعشرين، بعد صامويل إيتو في 2006 و2008.

وتأهلت منتخبات الكاميرون، بوركينا فاسو، الرأس الأخضر "كاب فيردي"، السنغال، غينيا، مالاوي، المغرب، الجابون، جزر القمر، نيجيريا، مصر، كوت ديفوار، غينيا الاستوائية، مالي، جامبيا، تونس.

ويستعد أبو بكر لقيادة الكاميرون، لمواجهة جزر القمر يوم الإثنين المقبل، على ملعب باول بيا، في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا، على أن يتأهل الفائز لمواجهة غينيا وجامبيا في ربع النهائي.

أرقام أبو بكر مع النصر


وكان النصر قد تعاقد رسميًا مع فنسنت أبو بكر في يوليو الماضي، قادمًا من بيشكتاش التركي، بعقد يمتد حتى يونيو 2024.

وخاض فنسنت أبو بكر 15 مباراة مع النصر في الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة.

اقرأ أيضا

أبو بكر يقود الكاميرون لثمن نهائي أمم إفريقيا برباعية في إثيوبيا

النصراوي أبو بكر يقود الكاميرون للفوز الأول في كأس أمم إفريقيا

حمل تطبيق سعودي الآن