أتلتيك بلباو يثأر من برشلونة ويطيح به من كأس ملك إسبانيا

تاريخ النشر: 21/01/2022
270
منذ سنتين
أتلتيك بلباو يثأر من برشلونة ويطيح به من كأس ملك إسبانيا

أطاح فريق أتلتيك بلباو بنظيره برشلونة من دور الـ 16 ببطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما تمكن من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة المثيرة التي جمعتهما على أرضية ملعب "سان ماميس"، معقل الأول.

وثأر بيلباو من خسارته في نهائي الكأس الموسم الماضي أمام برشلونة، ليطيح به من الكأس مبكرًا، ويضعه قريبًا من موسم صفري محبط لجماهيره، بعد أن ودع بطولة كأس السوبر الإسباني، من الدور نصف النهائي أمام ريال مدريد، وتراجعه في جدول ترتيب الدوري الإسباني، واحتلاله المركز السادس برصيد 32 نقطة.

مجريات مباراة أتليتك بلباو وبرشلونة


افتتح فيران توريس، لاعب برشلونة رصيده التهديفي مع الفريق الكتالوني بهز شباك أتلتيك بيلباو، في كأس ملك إسبانيا.

وسجل توريس التعادل للبارسا بعد مرور 20 دقيقة بتسديدة رائعة في الزاوية العليا اليسرى، علما بأن بلباو تقدم بهدف مبكر سجله إيكر مونيايين بعد أقل من دقيقتين.

ويخوض اللاعب الإسباني الشاب مباراته الثانية بقميص البارسا بعد الانتقال إليه من مانشستر سيتي قبل أسبوعين.

كما رفع فيران توريس رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم، حيث سجل هدفين في الدوري الإنجليزي، وهدف آخر في كأس رابطة المحترفين.

ويمتد تعاقد توريس مع الفريق الكتالوني حتى صيف 2027.

وتعاقد برشلونة مع توريس، في الميركاتو الشتوي الجاري، قادمًا من مانشستر سيتي، مقابل 55 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين كمتغيرات.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدف لكل منهما، حيث نجح اللاعب إيكر مونياين في افتتاح التسجيل لبيلباو في الدقيقة الثانية من اللقاء المقام على ملعب "سان ماميس"، بعد أن وصلته الكرة في منطقة الجزاء فسدد الكرة بشكلٍ خادع للحارس مارك أندري تير شتيجن.

وفي الدقيقة 20 نجح اللاعب فيران توريس المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق، في اقتناص التعادل لبرشلونة، والهدف الأول له بقميص البلوجرانا.

🔛 ¡Segunda parte en juego en La Catedral! Sin cambios en el Athletic.
وأحرز النجم الشاب هدفه بعد سلسلة من التمريرات القصيرة وصلته الكرة بعدها داخل منطقة الجزاء ليُسدد بمهارة عالية في مرمى الفريق الباسكي، وأصبحت النتيجة تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

في الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وإن كانت السيطرة أقرب لأصحاب الأرض، قبل أن ينجح اللاعب المدافع إينيجو مارتينيز من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 بعد أن حاول لاعبو الأتلتي تسجيل هدفًا من ركلة حرة، وتسقط في منطقة الجزاء ويحاول عليها صاحب الهدف لتسكن الشباك بطريقة عجيبة.

سجل لاعبو أتلتيكو هدفًا ثالثًا في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.

في الدقيقة الثالثة من بدل الضائع نجح فريق برشلونة في العودة مجددًا إلى المباراة بعد هجمة منظمة وبعرضية داخل منطقة الجزاء من جودري ألبا حاول فيها مدافعي الباسك الإطاحة بها، لتصل إلى داني ألفيش الذي يمررها عرضية لتصل إلى بيدري خارج منطقة الجزاء يسدد بيسراه قوية لتسكن الشباك، ويدرك التعادل للبارسا.


عاد مونيايين للتسجيل مجددًا ومنح الأفضلية لبيلباو بعد أن سدد ركلة جزاء بنجاح في شباك شتيجن في الدقيقة الأولى من الدقيقة بدل الضائع في الشوط الإضافي الأول.

حاول برشلونة التعديل مجددًا، وأحرز هدفًا في الدقيقة 107 ليلغى بداعي التسلل.

وظل اللعب سجال بين الفريقين ، حتى أطلق حكم المباراة صافرته في الدقيقة 120 من عمر المباراة.

اقرأ أيضا

أول رد فعل من ديمبيلي على بيان طرده من برشلونة

الكشف عن تفاصيل عقد برشلونة مع الرسام الجديد.. جافي يساوي مليار

حمل تطبيق سعودي الآن