تعليق غاضب من ليفاندوفيسكي على اختيارات ميسي في "ذا بيست"

تاريخ النشر: 18/01/2022
1109
منذ سنتين
تعليق غاضب من ليفاندوفيسكي على اختيارات ميسي في ذا بيست

يتواصل الحديث عن فوز البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بجائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم لعام 2021، بالتفوق على الثنائي ليونيل ميسي، ومحمد صلاح.

وجاء تتويج ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، بعدما توج مع فريقه بالدوري الألماني الموسم الماضي، والحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى.

وتعتمد طريقة تحديد الفائز بجائزة "ذا بيست" على 4 عوامل، في مقدمتها "تصويت الجماهير، تصويت قادة المنتخبات، تصويت مدربي المنتخبات الوطنية، تصويت الصحفيين المعتمدين من الفيفا".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل قليل الترتيب النهائي بالنقاط لأفضل 11 لاعبا في العالم للعام المنقضي 2021، والذي تصدره ليفاندوفيسكي برصيد 48 نقطة، متفوقا على ليونيل ميسي الذي حصد 44 نقطة.

وجاء المصري محمد صلاح في الترتيب الثالث برصيد 39 نقطة، ورابعا كريم بنزيما برصيد 30 نقطة، وفي الترتيب الخامس الفرنسي نجولو كانتي بحصد 24 نقطة.

*اختيارات ميسي في "ذا بيست":


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن الأصوات التي منحها قادة المنتخبات والمدربين، للاعبين المرشحين للفوز بجائزة "ذا بيست"، وتحديدا الرباعي الشهير ليونيل ميسي، محمد صلاح، كريستيانو رونالدو، روبرت ليفاندوفيسكي.

ومنح ليونيل ميسي بصفته قائد منتخب الأرجنتين، الصوت الأول لزميله البرازيلي نيمار، والصوت الثاني لكيليان مبابي، وكان الصوت الثالث لصالح الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وبالنسبة لاختيارات ليفاندوفيسكي، جاء الإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي، على رأس اختيارات الفائز بالجائزة، فيما وضع ميسي في المركز الثاني ومن بعده البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

*رد ليفاندوفيسكي على اختيارات ميسي:


قال ليفاندوفيسكي بشأن عدم اختيار ميسي له في ترشيحات "ذا بيست": "السؤال يجب أن يوجه له، لم أقم بأي شيء خاطئ من شأنه أن يجعله منزعجا مني، باستثناء المنافسة الرياضية بيننا".

وأضاف ليفا: "هذا الأمر مختلف، ولكن على المستوى الشخصي أتمنى أن يكون كل شيء بخير بيننا".

وأوضح بشأن اختيارات ميسي: "كان هذا قراره، أحترم هذا، لا يجب أن أقول أي شيء، أو أن أكون منزعجا".

وتأتي تصريحات ليفاندوفيسكي، في ظل الخلاف الذي نشب بينه وبين ميسي على خلفية تتويج ليونيل بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

اقرأ أيضا

جائزة ذا بيست تكتب كلمة النهاية لمسيرة ليونيل ميسي في كرة القدم

صحف العالم اليوم|نجوم حفل ذا بيست يخطفون أنظار الجماهير

حمل تطبيق سعودي الآن