تطورات قضية كنو.. "لماذا تأخر القرار النهائي"

تاريخ النشر: 18/01/2022
2334
منذ 5 شهور
محمد كنو
كشفت تقارير صحفية عن مستجدات قضية اللاعب محمد كنو، محور فريق الكرة بنادي الهلال، على خلفية قيام اللاعب بالتوقيع لناديين في فترة الانتقالات الشتوية.

وكان الهلال قد أعلن تجديد كنو لعقده مع الزعيم حتى 2025، عقب تتويج الفريق الأول لكرة القدم بكأس السوبر السعودي، ليصدر نادي النصر بيانًا رسميًا، يعلن خلاله اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إعلان الهلال عن توقيع عقد مع محمد كنو، بعد إرسال إشعار إلى نادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتوضيح التبعات القانونية لهذه المخالفة القانونية، مؤكدًا حصول النصر على توقيع كنو على عقد احترافي بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة في عقده مع الهلال.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الجهة المختصة التي تنظر في قضية كنو، قررت إخضاع أطراف القضية للمزيد من الإفادات؛ من أجل جمع أكبر قدر من الأوراق والمستندات، فضلًا عن أقوال الطرفين، قبل إعلان القرار النهائي، وسط حالة من السرية التامة بين مسئولي لجنة الاحتراف وغرفة فض المنازعات، تجاه أطراف القضية.

وبات كنو مهددًا بالإيقاف لمدة لا تقل عن 4 شهور، إلا أن الناديين يعملان على عدم الوقوع في دائرة العقوبة التي قد تمنع أيًا منهما من قيد اللاعبين في فترة انتقالات، علمًا بأنه قد يتم حسم القرار في نهاية الشهر الجاري.

وكان النصر قد طالب كنو بسداد الشرط الجزائي في العقد المبرم بين الطرفين، قبل تجديد عقده مع الهلال، حيث طالب النصر اللاعب بدفع مبلغ 27 مليون ريال.

جدير بالذكر أن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إيرفي رينارد، قد استدعى كنو لقائمة الـ26 لاعبًا، استعدادًا لمواجهة سلطنة عمان واليابان، في 27 يناير و1 فبراير على الترتيب، ضمن منافسات الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

ولعب كنو 11 مباراة مع الهلال في الموسم الرياضي الجاري، بواقع 10 مباريات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سجل خلالها هدفًا وصنع آخر، ومباراة في كأس بيرين للسوبر السعودي، فيما يعد اللاعب أحد العناصر الأساسية في قائمة رينارد، في تصفيات كأس العالم، حيث شارك في كافة مباريات السعودية في التصفيات النهائية نحو المونديال، وصنع هدفًا أمام الصين.

حمل تطبيق سعودي الآن