جارديم "يبيع" ماريجا.. هذا ما تقوله صفقات الهلال في 2022

تاريخ النشر: 17/01/2022
1708
منذ سنتين
جارديم يبيع ماريجا.. هذا ما تقوله صفقات الهلال في 2022

يبدو أن المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، ليس راضيًا عما يقدمه المهاجم المالي موسى ماريجا مع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال.


الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، بحوزته الآن، اثنين من المهاجمين الكبار، المالي موسى ماريجا والمخضرم الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

ويسعى الهلال مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم إلى التخلص من خدمات جوميز البالغ من العمر 36 عامًا، بسبب سنه الذي لم يعد يمنحه القدرة على الركض كثيرًا داخل ملاعب كرة القدم، مع اقتراب منافسات كأس العالم للأندية، فبراير 2022، في الإمارات الشقيقة.

ولن يتوقف الهلال، عند مجرد الاستغناء عن الفرنسي بافيتيمبي جوميز، بل يبدو أنه يعتزم أيضًا، إبعاد ماريجا من التشكيل الأساسي، وحبسه على مقاعد البدلاء.

ويشغل ماريجا، مركزين لا ثالث لهما، إما رأس حربة صريح أو جناح أيمن، المركزين اللذين يقترب الهلال من ضم نجمين عالميين، قادرين على أداء أدوارهما، وهما: الفرنسي أنتوني موديست والبرازيلي ميشيل

- أنتوني موديست: رأس حربة فقط..
موديست، نجم كولن الألماني، صاحب الـ"صفر" مباراة دولية مع منتخب فرنسا، يبلغ من العمر في أبريل القادم، 34 عامًا، الأمر الذي لا يجعله متفوقًا في الحسابات السنية على بافيتيمبي جوميز، أبدًا، لكن صحيفة الرياضية أكدت أنه في طريقه إلى تعويض مواطنه.

وفق موقع ترانسفير ماركت العالمي، منذ أن بدأ موديست في ممارسة كرة القدم، عام 2006، لم يشارك في أي مركز هجومي آخر، بعيدًا عن رأس الحربة الصريح، سوى في 8 مباريات فقط من أصل 436 مباراة رسمية!

وهكذا.. يحصل أنتوني موديست على مقعد ماريجا في تشكيل الهلال الأساسي، ما يعني أن مهاجم منتخب مالي لن يكون أمامه، سوى الجناح الأيمن.

- ميشيل: جناح على اليمين واليسار..
قدم الهلال، عرضًا رسميًا إلى فلامنجو البرازيلي بـ30 مليون ريال سعودي تقريبًا، من أجل ضم ميشيل، صاحب الـ25 عامًا، لكن العرض تم رفضه، بحجة ضعف المقابل المادي.

 وأوضح الصحفي البرازيلي Venê Casagrande، أن المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم هو من يصر على ضم ميشيل، بالاسم، إلى درجة أنه طلب من الهلال، سرعة الحصول على خدماته، قبل استعدادات كأس العالم للأندية، فبراير 2022، حيث أن هذا البرازيلي قادر على مساعدته في المنافسة على اللقب المونديالي.

رغبة المدرب البرتغالي في الثنائي موديست وميشيل، أمر يجعل موسى ماريجا، رغم تألقه في الفترة الماضية مع الهلال، لاعبًا بديلًا من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا

مجموعة الهلال| الثأر واجب.. وأسطورة ريال مدريد سلاح قطر في آسيا

الأهلي يفاوض برازيلي أحرج الهلال.. والبديل: هدف الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن