موديست يحذر الهلال.. "أنا مثل سمكة لا تتنفس خارج الماء"

تاريخ النشر: 17/01/2022
701
منذ سنتين
موديست يحذر الهلال.. أنا مثل سمكة لا تتنفس خارج الماء

أنتوني موديست.. اسم فرنسي غير معروف، يقترب من ارتداء قميص الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، عوضًا عن مواطنه بافيتيمبي جوميز، وفق ما ذكرته صحيفة الرياضية في عددها الورقي، الصادر صباح اليوم الإثنين.


الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، بحوزته الآن، اثنين من المهاجمين الكبار، المالي موسى ماريجا والمخضرم الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

ويسعى الهلال مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم إلى التخلص من خدمات جوميز البالغ من العمر 36 عامًا، بسبب سنه الذي لم يعد يمنحه القدرة على الركض كثيرًا داخل ملاعب كرة القدم، مع اقتراب منافسات كأس العالم للأندية، فبراير 2022، في الإمارات الشقيقة.

وارتبط الهلال في الأسابيع القليلة الماضية، بأسماء كبرى مثل الأوروجوياني لويس سواريز، الإسباني دييجو كوستا، الجابوني إيميريك أوباميانج ثم الإيطالي دييجو بيلوتي، قبل أن يستقر، بحسب "الرياضية"، على الفرنسي أنتوني موديست.

موديست، صاحب الـ"صفر" مباراة دولية مع منتخب فرنسا، يبلغ من العمر في أبريل القادم، 34 عامًا، الأمر الذي لا يجعله متفوقًا في الحسابات السنية على بافيتيمبي جوميز، أبدًا.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، قصة أنتوني موديست مع كولن الألماني، التي تجعل المهاجم الفرنسي كـ"سمكة لا تتنفس خارج الماء".

تقول لغة الأرقام، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، أن موديست، يمارس كرة القدم، منذ 16 عامًا، بالتحديد من عام 2006، عندما تدرج في فئات نيس الفرنسي.

خاض المهاجم الفرنسي، منذ عام 2006، ما يقرب من 434 مباراة رسمية، منها 142 فقط مع كولن، و292 مع 8 أندية أخرى، أي أنه ارتدى قميص الفريق الألماني في 33% تقريبًا من مسيرته الرياضية مع كرة القدم.

- موديست مع كولن الألماني: 
المباريات: 142
الأهداف: 70
الصناعة: 7

- موديست مع 8 أندية أخرى، بعيدًا عن كولن الألماني: 
المباريات: 292
الأهداف: 96
الصناعة: 27 

الفارق بين موديست، عندما يكون في كولن الألماني أو خارجه، كبير جدًا، يعود ذلك إلى أن الجماهير الألمانية تحبه بشكل خاص، إلى درجة أنه يوصف بـ"تأمين الحياة في كولن"، على حسب تعبير صحيفة بيلد الألمانية.

قصص موديست، الهداف صاحب الرأسية الذهبية مع كولن، ملهمة جدًا، يكفي أنه جلس في منزله 4 أشهر، بسبب الإصرار على ترك تيانجين الصيني، براتبه الضخم، من أجل العودة إلى كولن، ما أوصل الخلاف إلى محاكم فيفا، قبل تدخل البرلمان الأوروبي.. حدث ذلك صيف 2018.

بعد أن عاد موديست إلى ألمانيا، شارك، وبعد 4 دقائق فقط من دخوله أرض الملعب، سجل هدفًا حاسمًا، ثم ظل يحتفل باكيًا أمام عشاق كولن.

ويبقى لسان حال المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، كأنه يحذر الهلال: "أنا مثل سمكة لا تتنفس خارج الماء.. لا تنجح بعيدًا عن كولن الألماني".

اقرأ أيضا

بيان رسمي.. مستشفى الهلال يستقبل 5 لاعبين دفعة واحدة

موديست يقترب من الهلال.. 5 حقائق مدهشة عن عجوز فرنسا

حمل تطبيق سعودي الآن