موديست يقترب من الهلال.. 5 حقائق "مدهشة" عن عجوز فرنسا

تاريخ النشر: 17/01/2022
1275
منذ سنتين
موديست يقترب من الهلال.. 5 حقائق مدهشة عن عجوز فرنسا

تفاجأ المدرج الأزرق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بالعدد الورقي الصادر عن صحيفة الرياضية، بسبب إشارته إلى أن نادي الهلال بات على مقربة من ضم مهاجم فرنسي، يدعى أنتوني موديست.

الفريق الأول لكرة القدم في الهلال، بحوزته الآن، اثنين من المهاجمين الكبار، المالي موسى ماريجا والمخضرم الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

ويسعى الهلال مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم إلى التخلص من خدمات جوميز البالغ من العمر 36 عامًا، بسبب سنه الذي لم يعد يمنحه القدرة على الركض كثيرًا داخل ملاعب كرة القدم، مع اقتراب منافسات كأس العالم للأندية، فبراير 2022، في الإمارات الشقيقة.

وارتبط الهلال في الأسابيع القليلة الماضية، بأسماء كبرى مثل الأوروجوياني لويس سواريز، الإسباني دييجو كوستا، الجابوني إيميريك أوباميانج ثم الإيطالي دييجو بيلوتي، قبل أن يستقر، بحسب "الرياضية"، على الفرنسي أنتوني موديست.

موديست، صاحب الـ"صفر" مباراة دولية مع منتخب فرنسا، يبلغ من العمر في أبريل القادم، 34 عامًا، الأمر الذي لا يجعله متفوقًا في الحسابات السنية على بافيتيمبي جوميز، أبدًا.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، 5 حقائق مدهشة عن المهاجم الفرنسي الذي لا يعرفه الكثيرون في المملكة العربية السعودية.


1- رأس ذهبية: بات الفرنسي أنتوني موديست مع كولن، أكثر من يسجل أهدافًا من ضربات رأسية في الدوري الألماني، منذ 2005، متفوقًا على يان كولر.

2- صفقة باهظة: انتقال موديست من كولن إلى تيانجين الصيني، كلف الأخير ما يقرب من 40 مليون دولار أمريكي، عام 2017.

3- تدخل برلماني: دخل أنتوني موديست في مشكلات قانونية مع فريقه الصيني، عندما أراد العودة إلى كولن، لذا جلس في منزله، 3 أشهر، قبل أن يتدخل عضو هام في البرلمان الأوروبي، في أزمة المهاجم الفرنسي.

4- موسم سيء جدًا: موديست يعيش أفضل أيامه هذا الموسم، لكن السنة الماضية كانت عصيبة، سجل هدفًا في 17 مباراة، وغاب 166 يومًا بسبب 3 إصابات مختلفة.

5- أسرة رياضية: والد أنتوني موديست، الذي يدعى "غاي"، لعب سابقًا مع سانت إتيان الفرنسي، الأمر الذي كرره نجله، لكنها لم تكن أبدًا، تجربة ناجحة.

اقرأ أيضا

التجربة الألمانية تُحدد مستقبل نجم الهلال

بعد 31 يوما.. كشف عقوبة سالم الدوسري في مباراة الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن