نجم النصر "ضحية رينارد" واتهام بمجاملة الهلال في تصفيات المونديال

تاريخ النشر: 17/01/2022
3202
منذ سنتين
نجم النصر ضحية رينارد واتهام بمجاملة الهلال في تصفيات المونديال
أثارت اختيارات المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إيرفي رينارد، لعناصر قائمة الأخضر في مباراتي سلطنة عمان واليابان، ردود أفعال واسعة، بين مؤيد ومعارض، فيما ظهرت أسماء عدة من لاعبين كانوا جديرين بتمثيل الأخضر في المباراتين.

واستقر رينارد على اختيار 26 لاعبًا، لمباراتي سلطنة عمان واليابان، حيث يلتقي منتخب السعودية بنظيره العماني على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة"، في 27 يناير، ثم يحل الأخضر ضيفًا على اليابان في 1 فبراير، على ملعب سايتاما، ضمن الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وقرر رينارد، اختيار 26 لاعبًا لقائمة الأخضر لمباراتي عمان واليابان، والتي جاءت كالآتي..

حراسة المرمى: محمد العويس، فواز القرني، محمد الربيعي، زيد البواردي

الدفاع: ياسر الشهراني، أحمد شراحيلي، علي البليهي، عبد الإله العمري، زياد الصحفي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، محمد البريك

الوسط: محمد كنو، علي الحسن، عبد الإله المالكي، متعب الحربي، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، سلمان الفرج، سامي النجعي، عبد الرحمن العبود، هتان باهبري، خالد الغنام، فهد المولد

الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري

ضحايا رينارد

وجاء عبد الله الخيبري، نجم فريق الكرة بنادي النصر، في صدارة اللاعبين الذين تساءلت الجماهير بشأن سر استبعادها من قائمة المباراتين، رغم تألقه مع العالمي في الفترة الأخيرة.

في المقابل، أثار اختيار سعود عبد الحميد، ظهير الهلال المنتقل حديثًا من الاتحاد، انتقادًا جماهيريًا واسعًا، نظرًا لغيابه عن المباريات الأخيرة مع الاتحاد، في ظل تعاقده المفاجئ مع الهلال.

وتضمنت انتقادات الجماهير، فكرة استبعاد رينارد لعدد من اللاعبين، أبرزهم "عبد الله الخيبري، علي لاجامي، أمين بخاري، متعب المفرج، سامي الخيبري، حمدان الشمراني، عبد العزيز البيشي، خالد الغنام، هارون كمارا، فواز الصقور".






اقرأ أيضا

تصفيات كأس العالم| منتخب اليابان "يقلق" الأخضر بفوز صعب على فيتنام

تصفيات كأس العالم| اليابان تقترب من السعودية.. وتخطف "وصافة" أستراليا

حمل تطبيق سعودي الآن