"من جدة للرياض".. ريال مدريد يستعد لغزو العالم بالسوبر الإسباني

تاريخ النشر: 16/01/2022
50
منذ سنتين
من جدة للرياض.. ريال مدريد يستعد لغزو العالم بالسوبر الإسباني

توج ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني، بالفوز بهدفين دون مقابل، على منافسه أتلتيك بيلباو، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وكان ريال مدريد قد تأهل للنهائي بالفوز في كلاسيكو الأرض على برشلونة (3-2)، في مباراة تاريخية، امتدت للأشواط الإضافية، بعد التعادل الأيجابي في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

ويحرز ريال مدريد بذلك اللقب الـ12 له على مستوى السوبر الإسباني، ليقترب من الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة الغريم التقليدي صاحب الـ13 لقبا.

وفي المقابل، يتجمد عدد بطولات أتلتيك بيلباو عند الرقم "3"، ليفقد لقبه الذي قد حققه الموسم الماضي، بالفوز في النهائي على برشلونة (3-2) في نهائي ملعب لاكارتوخا.

*ريال مدريد ملك السوبر الإسباني في السعودية:


وينجح للمرة الثانية على التوالي ريال مدريد في تحقيق لقب السوبر الإسباني، في السعودية، بعد أن فاز باللقب في يناير عام 2020 في ملعب الجوهرة المشعة على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

واستطاع ريال مدريد وقتها، في تحقيق أول ألقابه مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان العائد مجددا مطلع موسم 2019-2020، لتدريب الفريق الملكي، والذي حقق معه بعد ذلك لقب الدوري الإسباني.

الأمر يتشابه هذه المرة مع ريال مدريد أنشلوتي، خاصة أن المدرب الإيطالي عاد مؤخرا مطلع الموسم الجاري لتدريب ريال مدريد خلفا لزيدان، ليحقق هو الأخر أول لقب له مع الفريق في السعودية وهو السوبر الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد حاليا جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق ليس بعيدا عن ملاحقه المباشر إشبيلية، وهو ما يمنح مؤشرا بالعودة لسيناريو زيدان، بأنه سيكون بطل الدوري "الليجا" هذا الموسم في النهاية.

اقرأ أيضا

مباشر|ريال مدريد ضد أتلتيك بيلباو.. نهائي السوبر الإسباني

كارثة تحكيمية في الدرة.. ريال مدريد ينجو من ركلة جزاء صحيحة

حمل تطبيق سعودي الآن