"العجوز" بنزيما يخلد اسمه في تاريخ إسبانيا من خلال درة الملاعب

تاريخ النشر: 16/01/2022
130
منذ سنتين
العجوز بنزيما يخلد اسمه في تاريخ إسبانيا من خلال درة الملاعب

يتفوق ريال مدريد بهدفين دون مقابل، على أتلتيك بيلباو، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بنهائي كأس السوبر الإسباني.

وسيطر ريال مدريد على معظم مجريات المباراة منذ البداية، حتى نهاية الشوط الأول، والذي كانت فيه معظم الخطورة من الجانب الأيمن الذي تواجد فيه الثنائي فاسكيز ورودريجو جوس.

ونجح لوكا مودريتش في الدقيقة "38" من عمر اللقاء، في تسجيل هدف ريال مدريد من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة أرضية له من الجانب الأيمن المتألق في اللقاء.

ويسجل لوكا مودريتش بذلك ثاني أهدافه مع ريال مدريد في السوبر الإسباني، بالأراضي السعودية، حيث سبق له أن أحرز في شباك فالنسيا في يناير من عام 2020.


واستطاع كريم بنزيما  تسجيل الهدف الثاني للميرينجي في الدقيقة 52، بعدما  احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لريال مدريد.

ويعتبر كريم بنزيما أكبر اللاعبين سنًا في تاريخ كأس السوبر الإسباني، حيث يشارك الفرنسي في اللقاء في عامه الـ 36 و 129 يومًا.
*لقطة ألابا المثيرة للجدل:

خلال الدقيقة الـ 11 من زمن الشوط الأول، أفلت ريال مدريد ركلة جزاء صحيحة، حيث لمس النمساوي دافيد ألابا الكرة بيده بشكل واضح داخل منطقة الجزاء، بينما لم يطلق الحكم صافرته محتسبًا ركلة الجزاء.

الحكم لم يعود أيضًا للتحقق من صحة القرار من خلال تقنية الفيديو، ليفلت ريال مدريد من ركلة جزاء كادت تقلب أوضاع اللقاء.

*ريال مدريد بطل السوبر قبل عامين:

وسبق لريال مدريد أن توج بالسوبر الإسباني بشكله الحالي، في السعودية قبل عامين بالفوز على أتلتيكو مدريد في النهائي بركلات الترجيح، بعد أن تجاوز فالنسيا بثنائية في نصف النهائي بملعب الجوهرة المشعة.

*الطريق لنهائي الدرة:

وكان ريال مدريد قد تأهل للنهائي بالفوز في كلاسيكو الأرض على برشلونة (3-2)، في مباراة تاريخية، امتدت للأشواط الإضافية، بعد التعادل الأيجابي في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

وتأهل أتلتيك بيلباو للنهائي، بالفوز في نصف النهائي الأخر، يوم الخميس الماضي، على أتلتيكو مدريد بهدفين لواحد، بعد أن كان متأخرا بهدف دون مقابل في الشوط الثاني. 

اقرأ أيضا

مباشر|ريال مدريد ضد أتلتيك بيلباو.. نهائي السوبر الإسباني

كيف أضاعت إنجلترا حروف اسم بلباو المتخصص في هزم ريال مدريد؟

حمل تطبيق سعودي الآن