كيف أضاعت إنجلترا حروف اسم "بلباو" المتخصص في هزم ريال مدريد؟

تاريخ النشر: 16/01/2022
28
منذ سنتين
كيف أضاعت إنجلترا حروف اسم بلباو المتخصص في هزم ريال مدريد؟

وأعلن الإيطالي كارلو أنشلوتي المدير الفني لريال مدريد، تشكيل فريقه الأساسي لمواجهة أتلتيك بيلباو، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في نهائي كأس السوبر الإسباني.


وكان ريال مدريد قد تأهل للنهائي بالفوز في كلاسيكو الأرض على برشلونة (3-2)، في مباراة تاريخية، امتدت للأشواط الإضافية، بعد التعادل الأيجابي في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

وتأهل أتلتيك بيلباو للنهائي، بالفوز في نصف النهائي الأخر، يوم الخميس الماضي، على أتلتيكو مدريد بهدفين لواحد، بعد أن كان متأخرا بهدف دون مقابل في الشوط الثاني.

سبب تسمية أتلتيك بيلباو:  

ويعتبر غريم ريال مدريد الليلة، أحد أقد الأندية في تاريخ كرة القدم، حيث تأسس عام 1898
حيث يقترب من الاحفال بالعيد رقم 125 على تأسيسه.

وقد وسمي الناد ي بواسطة مؤسسو النادي البريطانيون المغتبرون في العام 1898، لذلك حظي الاسم الأول للفريق بطابع انجليزي، ولم يسمى أتلتيكو كحال نادي العاصمة مدريد.

ويحظى أتلتيك بيلباو بتاريخ مثير للتفاؤل أمام ريال مدريد حيث فاز الفريق في 6 من أصل 8 نهائيات لعبت من مباراة واحدة.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائي، بعدد من التغييرات على التشكيل الأساسي الذي خاض به مواجهة نصف النهائي، بمشاركة ديفيد ألابا أساسيا في قلب الدفاع، ورودريجو جوس في مركز الجناح الأيمن.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي لكم تشكيل ريال مدريد الأساسي، لمواجهة أتلتيك بيلباو على ملعب الدرة بالرياض، في نهائي كأس السوبر الإسباني:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: ميندي، ميلتاو، ألابا، لوكاس فاسكيز.

خط الوسط: توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، رودريجو جوس.

ويحتل ريال مدريد حاليا الترتيب الثاني، في قائمة أكثر الأندية تحقيقا للسوبر الإسباني، برصيد 11 لقبا، خلف برشلونة صاحب الرقم القياسي بـ13 لقبا.

الجدير بالذكر، أن أتلتيك بيلباو هو حامل لقب السوبر، بالفوز العام الماضي، على برشلونة (3-2)، في مباراة مثيرة، على ملعب لاكارتوخا، بهدف المهاجم إنياكي ويليامز. 

اقرأ أيضا

بقرار مفاجئ للجميع.. ريال مدريد يضم هالاند إلى برشلونة

ليفربول يستهدف جوهرة ريال مدريد لتعويض رحيل فيرمينو

حمل تطبيق سعودي الآن