نسور نيجيريا تكتسح السودان وتطير إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 15/01/2022
51
منذ سنتين
نسور نيجيريا تكتسح السودان وتطير إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا

حقق منتخب نيجيريا، فوزًا على السودان بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب رومدي أدجيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتقدم سامويل شوكويزي وتايوو اونيي بالهدفين الأول والثاني لمنتخب نيجيريا في الدقيقتين 3 و45، ثم أضاف موسيس سيمون الهدف الثالث مع انطلاق الشوط الثاني في الدقيقة 46.

في المقابل، سجل ولي الدين خضر هدف السودان من ركلة جزاء في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

ورفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 6 نقاط، ليتأهل رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، متزعمًا صدارة المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد السودان عند نقطة واحدة، في المركز الثالث.

وحقق منتخب نيجيريا العلامة الكاملة في أولى مباراتين بكأس أمم إفريقيا، بعد فوزه على مصر في الجولة الأولى (1-0)، ثم السودان (3-1)، في الجولة الثانية.

في المقابل، استهل منتخب السودان مشواره بالتعادل السلبي مع غينيا بيساو في الجولة الأولى، ثم الخسارة أمام نيجيريا (1-3).

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، يلتقي منتخب مصر مع نظيره غينيا بيساو، في العاشرة مساء اليوم، على ملعب رومدي أدجيا، في الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية.

المباراة القادمة


ويلتقي منتخبا مصر والسودان على ملعب أحمدو أهيدجو، فيما يلتقي منتخبا غينيا بيساو ونيجيريا، على ملعب رومدي أدجيا، على أن تقام المباراتان في العاشرة مساء الأربعاء المقبل.

اقرأ أيضا

النصر مندهش.. تصرف "شجاع" من أحمد موسى في نيجيريا

واتفورد يزيد من أوجاع نيجيريا قبل كأس أمم إفريقيا

حمل تطبيق سعودي الآن