النصر مندهش.. تصرف "شجاع" من أحمد موسى في نيجيريا

تاريخ النشر: 21/04/2021
1308
منذ 3 سنوات
النصر مندهش.. تصرف "شجاع" من أحمد موسى في نيجيريا

أشادت الصحف الرياضية العالمية، اليوم الأربعاء، بموقف النجم أحمد موسى، مع نادي كانو بيلارز النيجيري، بعد انضمامه له، في أول تجربة، منذ رحيله عن صفوف النصر في أغسطس من عام 2020.

وموسى، البالغ من العمر 28 عامًا، انضم إلى النصر، صيف 2018، قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة أثارت دهشة الجماهير، إذ كانت هي الأغلى عبر تاريخ الكرة السعودية، لكن اللاعب النيجيري لم يقدم ما يشفع له بالبقاء أو بالحصول على المزيد من الفرص، لذا استغنى عنه العالمي، صيف 2020، بعد اتفاق مرضي بين الطرفين.

وأعلن نادي كانو بيلارز النيجيري، منذ أيام قليلة، في بيان رسمي، التعاقد مع أحمد موسى، في صفقة انتقال حر، فقط حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.

وأفادت ذا صن البريطانية، في تقرير لها، أن أحمد موسى "رد الجميل" إلى نادي طفولته، كانو بيلارز، حيث بدأ مسيرته الرياضية معه، برفض الحصول على راتب مادي، مقابل اللعب بين صفوف الفريق الأول.

الصحيفة عنونت: "أحمد موسى صاحب القلب الكبير يرد الجميل إلى فريقه القديم".

وأشارت إلى أن موسى يفعل هذا الأمر، من أجل إقناع اللاعبين النيجيرين، بعد انتهاء مسيرتهم الكروية في أوروبا، بالعودة إلى البلاد، من أجل خوض تجربة أخيرة مع نادٍ محلي، بهدف تنشيط الكرة النيجيرية، التي تعاني في الآونة الماضية، من أزمات واضحة على المستوى الاقتصادي، فضلًا عن غياب منافستها على لقب دوري أبطال أفريقيا أو حتى الكونفيدرالية الأفريقية.

يذكر أن موسى الذي لا يتقاضى أجرًا مع بيلارز، كان يحصل على راتب سنوي في النصر، يقدر بـ29 مليون ريال سعودي، وفق تقارير صحفية.

اقرأ أيضا

نجم النصر يجري جراحة ناجحة في ألمانيا

فضيحة إيرانية لـ"طرد" النصر من دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن