الجابون تنتزع تعادلا قاتلا مع غانا.. وأيو يصنع التاريخ

كتب : محمود خالد
منذ يوم
52
الجابون تنتزع تعادلا قاتلا مع غانا.. وأيو يصنع التاريخ
انتزع منتخب الجابون، تعادلًا مثيرًا مع غانا بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتقدم أندريه أيو بهدف لصالح غانا في الدقيقة 18، ثم رد جيم ألفينيا بهدف التعادل للجابون في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

ورفع منتخب الجابون رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، بينما جاء منتخب غانا في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وتأهل منتخب المغرب رسميًا إلى دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية، متصدرًا للمجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على غانا في المباراة الأولى (1-0)، ثم جزر القمر بنتيجة (2-0).

وتتذيل جزر القمر جدول المجموعة الثالثة بدون نقاط، بعد خسارته أمام الجابون في الجولة الأولى (0-1)، ثم المغرب (0-2).

رقم تاريخي


وعادل أندريه أيو الرقم التاريخي المسجل باسم صامويل إيتو وكالوشا بواليا وأسامواه جيان، بالتسجيل في 6 نسخ من بطولة كأس أمم إفريقيا، عبر تاريخها، عقب تسجيله هدف في مرمى الجابون.

المباراة القادمة


ويلتقي منتخبا الجابون والمغرب، على ملعب أحمدو أهيدجو، وغانا أمام جزر القمر، على ملعب رومدي أدجيا، في الجولة الثالثة والأخيرة من مجموعات كأس أمم إفريقيا 2021.

جدير بالذكر أن لائحة كأس أمم إفريقيا، تنص على تأهل أول وثاني كل مجموعة، من المجموعات الست في البطولة، بواقع 12 منتخبًا، بالإضافة إلى 4 منتخبات تتأهل كـ"أفضل ثالث" إلى ثمن النهائي.