قرار رسمي من فيفا يهدد محمد كنو بالإيقاف دوليا ومحليا مع الهلال

كتب : محمد حسن
منذ أسبوعين
19234
محمد كنو - الهلال
يتواصل الحديث بشأن أزمة محمد كنو متوسط ميدان الهلال السعودي، بعد أن وقع قبل تجديده للزعيم، للغريم التقليدي النصر، ما أثار جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي.

والهلال أعلن تجديد عقد نجم خط وسطه محمد كنو، البالغ من العمر 27 سنة، لمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة.

ورد نادي النصر سريعًا، في بيان رسمي، حيث أوضح أن كنو، وقع على عقود الانتقال إلى قلعة العالمي، وذلك قبل التجديد مع الهلال.

ويواجه كنو مصيرًا غامضًا، حيث يعاقب الاتحاد الدولي اللاعبين الذين يوقعون لأكثر من ناد واحد.

مصير مشابه ينتظر كنو:

ووقع الاتحاد الدولي "فيفا" عقوبة صارمة على السنغالي بابي جاي، حيث تم إيقافه رسميًا، على خلفية انتقاله بين ناديي مرسيليا الفرنسي وواتفورد الإنجليزي.

وكان قد وقع جاي قبل انضمامه إلى مارسيليا في عام 2021، على عقد أولي مع واتفورد، ما أدى إلي إيقافه بشكل كامل عن ممارسة الكرة دوليًا ومحليًا.

وأكد مدرب المنتخب السنغالي، أنه قام بإبعاد اللاعب عن قائمة المنتخب السنغالي المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث أتى التأكيد من الاتحاد قبل انطلاق لقاء منتخب بلاده اليوم أمام غينيا.

في ظل تشابه موقف اللاعب السنغالي مع السعودي محمد كنو، يبقى مصير اللاعب مهددًا بعقوبات صارمة.

ووسط هذا الصراع، صعد الفريقان، قضية محمد كنو، إلى الجهات القانونية المختصة، وسط تضارب الأنباء بشأن معاقبة اللاعب والهلال أو النصر، بالإضافة إلى تدخل رينارد، لإنهائها بشكل سريع، لحاجته إلى خدمات النجم الدولي، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.