برشلونة يفتتح مزاد لبيع ثنائي الفريق من أجل عيون هالاند

كتب : فايز الرفاعي
منذ أسبوع
348
هالاند
يحاول فريق برشلونة تدعيم صفوفه بأحد أكثر المواهب تألق في الآونة الأخيرة، رغم وجود العديد من المشاكل المالية في الفريق، والتي ظهرت جلية أثناء التعاقد مع لاعبهم الجديد فيران توريس المنضم إليهم من صفوف مانشستر سيتي.

وعلى الرغم من وصول خوان لابورتا إلى دفة القيادة في رئاسة النادي، التي منحت الأمل للجماهير بحل جميع مشاكل العملاق الكتالوني، إلا أن الرئيس الجديد لم يجد جميع الإجابات لكل الصعوبات.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية قرر برشلونة بيع ثنائي الفريق سيرجينو ديست وعثمان ديمبيلي لجمع الأموار لاستكمال انتقال إيرلينج هالاند.

ويعد ديست وديمبيلي من أفضل النجوم الشباب في الفريق الكتالوني، وسيكون تشيلسي بالتأكيد في حالة تأهب قصوى، للتعاقد معهما في حالة إضاءة الضوء الأخضر لهما بالرحيل.

وعلى الرغم من وجود ديون ضخمة وعدم استقرار مالي، لم يفقد برشلونة حلمه بالتعاقد مع أحد أكثر الشباب تهديفًا في عالم كرة القدم مؤخرًا، بعد وجود اهتمام الكثير من الأندية العالمية التي تطلع للتعاقد مع النجم النرويجي، إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند.

ومن أجل التعاقد مع اللاعب النرويجي، يجب على مجلس إدارة خوان لابورتا أولًا العمل على بيع بعد اللاعبين الحاليين، ولذلك قرر البارسا بيع سيرجينو ديست وعثمان ديمبيلي، اللذان ارتبط بهما تشيلسي في الآونة الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أنه بعد إصابات بن تشيلويل وريس جيمس، فبالتأكيد يفتقر تشيلسي إلى الخيارات خلف المهاجمين في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، لذلك فإن التعاقد مع ثنائي برشلونة، حيث يرغل المدير الفني للبارسا تشافي هيرنانديز، في خروج ديست على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

ديست أم ديمبيلي؟

قد يتجه تشيلسي إلى التعاقد مع ديست أكثر من ديمبيلي بسبب وجود حاجة ملحة للتعاقد مع ظهير قوي، يكون بديلًا للبرازيلي ماركوس ألونسو، الذي يتواجد في مركز الظهير الأيسر وحده في الفترة الأخيرة، وهو معرض لخطر الإرهاق خاصة مع وصوله للعام 31.

وبالنسبة لوضع ديمبيلي فإنه قد يكون منفتحًا على ترك البارسا بعد أن تم تقييده إلى حد كبير على مقاعد البدلاء في "كامب نو" بسبب مشاكل الإصابة المتكررة.

الفرنسي الموهوب قد تكون فرصته في الانتقال إلى البلوز أقل من ديست، مع وجود جناح آخر متعدد الاستخدامات. مثل كالوم هدوسون أودوي، الذي يقدم مستوى جيد مباراة تلو الأخرى.