جوارديولا يوجه بإعلان حرب بين السيتي وريال مدريد والسبب "هالاند"

كتب : فهد آل عبدالله
منذ أسبوع
48
جوارديولا
أعلن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الحرب على الأندية المهتمة بضم اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وعلى رأسها نادي ريال مدريد الإسباني.

وأكدت تقارير صحفية إسبانية، أن جوارديولا كشف عن رغبته الكبيرة في التعاقد مع المهاجم المتألق في الدوري الألماني مع "أسود الفيستيفال"، وطلب من إدارة مانشستر سيتي حسم الصفقة بكل قوة.

وارتبط اسم المهاجم النرويجي بالرحيل عن صفوف فريقه الحالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد تأكد وجود شرط جزائي في عقده يصل إلى 75 مليون ورو، حتى بدأت أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة وغيرها من عمالقة الدوريات الكبرى، في بحث كيفية التعاقد مع اللاعب الذي لم يكشف حتى الآن عن وجهته المقبلة.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية فإن جوارديولا، طلب من "السيتيزين" بذل كل جهد للتعاقد مع هالاند في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، خاصة في ظل رغبة اللاعب في الانضمام إلى ريال مدريد، حيث أشار بطريقة غير مباشرة سابقًا عن طريق زيارته المفاجئة إلى جزيرة ماريبا، في وقت سابق في نهاية العام المنقضي 2021.

بجانب وعد رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا لجماهير البارسا بمحاولة التعاقد مع هالاند، أثناء تقديم اللاعب فيران توريس الذي انضم لصفوف البلوجرانا.

يبحث مانشستر سيتي عن التعاقد مع أحد الحلول الهجومية بعد أن اعتمد مؤخرًا على اللعب بدون مهاجم صريح، بعد رحيل سيرجيو أجويرو إلى برشلونة في الصيف الماضي، ورحيل فيران توريس خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية أيضًا إلى عملاق كتالونيا.

وتحاول إدارة ريال مدريد التعاقد مع اللاعب صاحب الـ 21 عامًا، بجانب التعاقد مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر لتجديد الدماء في هجوم الفريق.

وبعد دخول مانشستر سيتي في سباق التعاقد مع هالاند، سيجد ريال مدريد صعوبة في التعاقد مع هالاند، بسبب استعداد ملعب الاتحاد دفع الراتب المرتفع الخاص باللاعب، حيث اعتمد الميرنجي على نجاح الصفقة لصالح ضد برشلونة بسبب معاناتهم المالية.

ويجب على ريال مدريد التخلص من أحد لاعبيها أصحاب الرواتب المرتفعة، مثل إيدين هازارد، إن أراد التعاقد مع هالاند والنجم الفرنسي كيليان مبابي معًا.

خاض هالاند في الموسم الحالي مع بوروسيا دورتموند قد خاض 17 مباراة بكافة المسابقات، تمكن خلالهم من تسجيل 19 هدفًا وصنع 6 آخرين.