"عقوبة" قاسية على الهلال.. وتحرك عاجل من بن نافل !

كتب : أحمد فرهود
منذ أسبوع
5164
محمد كنو وبافيتمبي جوميز وماثيوس بيريرا وعلي البليهي - الهلال
لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على أزمة النجم الدولي الكبير محمد كنو، بين ناديي الهلال والنصر.

والهلال أعلن تجديد عقد كنو، البالغ من العمر 27 سنة، لمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة.

ولكن، النصر فجر مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشف عن توقيع النجم الدولي، عقود الانتقال إلى قلعة العالمي، قبل التجديد مع الهلال.

وصعد مسؤولو النصر، قضية محمد كنو، إلى الجهات القانونية المختصة، لتوقيع عقوبات على اللاعب والهلال، والحفاظ على حقوق النادي.

* تطور خطير

عقوبات صادمة في الطريق


وفي هذا السياق، ألمح الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، إلى عقوبة صادمة، على نادي الهلال؛ بسبب تجاوزاته في قضية كنو.

وكتب المريسل عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "في بلدٍ ما، وفي رياضة ما، وفي دوري ما، وفي نادٍ ما.. العمل قائم على أتم وجه، لتسجيل احتياجات لمدة لا تقل عن موسم ونصف الموسم".

وفسر قطاع كبير من الجماهير، تغريدة المريسل، على أن المقصود منها؛ حسم مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مجموعة من الصفقات الكبرى، في الشتاء الحالي، لوصول معلومات مؤكدة إليه، بأن الفريق سيُعاقب بالحرمان من التسجيل "فترتين"؛ بسبب مخالفات في تجديد كنو.

وتعاقد الهلال، في الشتاء الحالي حتى الآن، مع الحارس الدولي محمد العويس، من الأهلي، وظهير أيمن الاتحاد سعود عبدالحميد، بالإضافة إلى عبدالرحمن العبيد، نجم النصر.

كما توصلت الإدارة الهلالية، إلى اتفاق نهائي مع عبدالإله المالكي، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وفي الساعات القليلة الماضية، كثف مسؤولو الزعيم، من مفاوضاتهم مع فلامنجو البرازيلي، للتعاقد مع الجناح المتألق ميشيل أوليفيرا.

جدير بالذكر أن أكثر من قانوني، أكد أن كنو، مهدد بـ"الإيقاف" لمدة من 4 إلى 6 أشهر، بينما سيكون الهلال، معرضًا لعقوبة الحرمان من التعاقدات "فترتين"، في حال تم إثبات علمه بتوقيع اللاعب، لنادي النصر.