ميلان يضرب جنوى بثلاثية في الوقت الإضافي ويطيح به من كأس إيطاليا

كتب : فهد آل عبدالله
منذ يومين
25
ميلان يضرب جنوى بثلاثية في الوقت الإضافي ويطيح به من كأس إيطاليا
أطاح فريق ميلان بمنافسه جنوى من بطولة كأس إيطاليا، بعدما نجح في تحقيق الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الـ 16 ببطولة كأس إيطاليا، بملعب "سان سيرو"، معقل الروسونيري.

وتأهل ميلان بعد ذلك الفوز إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.  

تقدم جنوى على ميلان بهدف اللاعب ليو أوستيجارد، في الدقيقة 17 من عمر المباراة، قبل أن يعادل النتيجة اللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

واحتكم الفريقان للوقت الإضافي، قبل أن يتقدم ميلان عن طريق لاعبه رافائيل لياو، في الدقيقة 102 من عمر المباراة، حينما حاول القيام بتوجيه عرضية لمهاجم الروسونيري قبل أن تغالط الحارس سيمبر وتسقط داخل الشباك.

وعزز ميلان التفوق بهدف للاعبه ساليميكرز حينما سجل هدف فريق الثالث في الدقيقة 113 من الوقت الإضافي الثاني، بعد تمريرة من المتألق ثيو هيرنانديز، أسكنها الأول في الشباك.

وخاض فريق ميلان بقيادة المدير الفني الإيطالي، ستيفانو بيولي، المباراة بتشكيلة، ضمت كلًا من: "مايك مينيان، ثيو هيرنانديز، جابيا، توموري، كالولو، تونالي، كرونيتش، أنتي ريبيتش، مالديني، ساليما، أوليفيه جيرو".

طريق ميلان وجنوى للوصول إلى دور الـ 16


جنوى وصل لدور الستة عشر بعدما خاض لقاء الدور الثاني أمام فريق ساليرنيتانا، في اللقاء الذي أقيم في الرابع عشر من ديسمبر 2021، وفاز بصعوبة بالغة بهدف دون رد سجله اللاعب كاليب أوكوبان، في ملعب لويجي فيراريس "ماراتسي"، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في حين تواجد ميلان في الدور الـ 16 مباشرة ليبدأ أولى مواجهاته في الكأس ضد جنوى.

موقف فريق ميلان في جدول ترتيب الدوري الإيطالي


دخل ميلان المباراة بحثًا عن تحقيق الفوز ومواصلة الصحوة التي يعيشها هذا الموسم 2021 - 2022، وهو ما نجح فيه بالفعل، حيث أنه يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي به برصيد 48 نقطة، خلف إنتر ميلان صاحب الصدارة والفارق بينهما نقطة واحدة.