ليفربول "يسيطر" وأرسنال "يفرض" التعادل السلبي في كأس الرابطة

كتب : فايز الرفاعي
منذ أسبوعين
23
أرسنال وليفربول
سيطر التعادل السلبي على مواجهة ليفربول وأرسنال، بدون أهداف، في المباراة التى تقام على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وتنطلق مباراة الإياب بين الفريقين أرسنال وليفربول، على ملعب "الإمارات"، مساء الخميس المقبل، الموافق 20 من يناير الجاري.

وتأهل إلى المباراة النهائية تشيلسي، بعد الإطاحة بتوتنهام والفوز عليه في مباراة الذهاب والإياب، بمجموع ثلاثة أهداف نظيفة في المباراتين.

وشهد لقاء اليوم غياب ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني، عن المشاركة مع ليفربول، بسبب مشاركة كلًا منهما مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وافتقد أرسنال لخدمات الثنائي مارتن أوديجارد وسياد كولاسيناك، لأن النرويجي أوديجارد أصيب بفيروس كورونا "كوفيد -19"، بينما كولاسيناك لديه إصابة عضلية في أوتار الركبة".

** مجريات المباراة:

على مدار الشوط الأول من عمر المباراة، سيطر ليفربول على مجريات اللقاء من خلال الضغط المكثف على مرمى أرسنال، عن طريق التسديد.

ومع الدقيقة "24" تعرض جرانيت تشاكا، نجم أرسنال للطرد، بعد تدخل عنيف مع ديجو جوتا، مهاجم ليفربول، ليستكمل الجانزر المباراة بـ"10 لاعبين".

وعلى مدار النصف الثاني من عمر اللقاء، ظل ليفربول في سيطرة كاملة على مجريات، من خلال الهجمات المكثفة والتسديد على المرمى، مع تماسك لدفاع أرسنال.