بوركينا فاسو يقطع رأس "تفاريس" الأخضر في أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 13/01/2022
212
منذ 7 شهور
بوركينا فاسو
حقق منتخب بوركينا فاسو فوزًا على نظيره الرأس الأخضر بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب باول بيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

ووقع حسن ياندي على هدف بوركينا فاسو في الدقيقة 39، بعد استقبال كرة عرضية، ليودع الكرة بـ"صدره" في الزاوية اليسرى من المرمى.

ورفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 3 نقاط، ليتقاسم وصافة المجموعة الأولى برفقة الرأس الأخضر.

وشارك جوليو تفاريس، مهاجم فريق الكرة بنادي الفيصلي، أساسيًا برفقة منتخب الرأس الأخضر في مباراة بوركينا فاسو، وأثار مخاوف عشاق "عنابي سدير" عقب سقوطه في أرض الملعب، متألمًا في الدقيقة 68، ليتدخل الطاقم الطبي لإسعاف اللاعب، قبل استئناف مشاركته في المباراة.

وكان منتخب الرأس الأخضر قد حقق فوزًا في مباراة الجولة الأولى أمام إثيوبيا بهدف نظيف أحرزه جوليو تفاريس، بينما مني بوركينا فاسو بخسارة أمام الكاميرون، مستضيف البطولة، بنتيجة (1-2).

وتأهل منتخب الكاميرون رسميًا عن المجموعة الأولى، بعدما حقق فوزًا في مباراتي الجولتين الأولى والثانية، ليتأهل برصيد 6 نقاط.

في المقابل، اشتعل الصراع بين بوركينا فاسو والرأس الأخضر على البطاقة الثانية من المجموعة الأولى.

وينص نظام البطولة الإفريقية على مشاركة 24 منتخبًا، يتأهل منهم 16 منتخبًا إلى ثمن النهائي، بواقع صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة "6 مجموعات"، و4 منتخبات كأفضل ثالث في المجموعة.

حمل تطبيق سعودي الآن