روديجر يعبر بتشيلسي عقبة توتنهام ويصل نهائي كأس الرابطة

كتب : فهد آل عبدالله
منذ 3 أيام
455
روديجر يعبر بتشيلسي عقبة توتنهام ويصل نهائي كأس الرابطة
حسم فريق تيشلسي صعوده إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو"، بعدما تمكن من الفوز على منافسه توتنهام بهدف نظيف دون رد في لقاء إياب دور نصف النهائي، والذي أقيم في ملعب "توتنهام".

بعد هذه النتيجة بات مجموع لقائي الذهاب والإياب ثلاثة أهداف دون رد، لصالح البلوز، بعد الفوز في المباراة الأولى بهدفين نظيفين، على ملعب "ستامفورد بريدج".

تشيلسي تمكن من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، عن طريق لاعبه الألماني ومدافع الفريق أنطونيو روديجر، بعد ركلة ركنية نفذها اللاعب ماسون مونت، والذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يقابلها اللاعب صاحب الرقم 2 برأسه من على منطقة الستة، مستغلًا خروج حارس توتنهام بشكل خاطئ.

وشهد الشوط الأول احتساب حكم المباراة لركة جزاء لصالح توتنهام في الدقيقة 40، بعد عرقلة للاعب هويبريج للعرقلة من صاحب هدف اللقاء، أنطونيو روديجر، قبل أن تقوم تقنية الفيديو "VAR" بإلغائها، حيث أقرت أن الخطأ من خارج المنطقة.

روديجر يواصل التسجيل في ضحيته هذا الموسم


بهدفه اليوم سجل روديجر ثلاثة أهداف هذا الموسم في جميع المسابقات ( هدفين منها ضد توتنهام ) .

وفي مجمل الشوط الأول، كانت السيطرة متبادلة بين الفريقين، والهجمات أيضًا، إلا من هدف تشيلسي الذي حسم له الشوط.

في الشوط الثاني، حاول فريق توتنهام كثيرًا تعديل النتيجة، لكنه فشل في ذلك، حتى بعدما لاحت له الفرصة حين انطلق تسلم هاري كين كرة داخل منطقة الـ 18، واستغل خروج الحارس كيبا من مرماه وسددها في المرمى لتسكن الشباك قبل أن يلغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 64 من اللقاء.

وتوقف اللقاء لأكثر من 10 دقائق بسبب وجود حالة طبية في مدرجات ملعب اللقاء، استدعت تدخل الجهاز الطبي للفريقين، قبل أن يستأنف مجددًا في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع في المباراة التي احتسب فيها 6 دقائق. 

وحتى اللحظات الأخيرة واصل فريق السبيرز الضغط على تشيلسي رغم ضياع فرصه في التأهل للنهائي.

ووصل تشيلسي إلى النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، حيث فاز به في ست مناسبات وفشل في الفوز به في ثلاث مرات.

تشيلسي يراقب ليفربول وآرسنال


تشيلسي ينتظر في اللقاء النهائي الفائز من مواجهة ليفربول ضد آرسنال  المقرر لها غدًا الخميس، والتي تأجلت سابقًا بسبب طلب الريدز بعد وجود العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوفه بين اللاعبين والجهاز الفني والإداري.