العويس.. سخر من الهلال ثم ارتدى قميص بطل آسيا

تاريخ النشر: 09/01/2022
1154
منذ سنتين
العويس.. سخر من الهلال ثم ارتدى قميص بطل آسيا

أعلن نادي الهلال عن تعاقده رسميًا مع الدولي محمد العويس، حارس مرمى فريق الكرة بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وتعاقد الهلال مع العويس بعقد حتى 2025، بعد دخوله الفترة الحرة "آخر 6 شهور" مع الأهلي، والتي تمكنه من التوقيع لأي نادٍ آخر دون الرجوع لإدارة ناديه الأصلي.

وكان العويس قد أثار جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية في المملكة، أثناء مشاركته مع الأهلي في نسخة 2020 من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي شهدت تأهل الأهلي إلى دور الـ16 عن المجموعة، فيما تم اعتبار الهلال منسحبًا من المجموعة الثانية، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني في قائمة اللاعبين بآخر مباريات الجولة أمام شباب الأهلي الإماراتي "أقل من 13 لاعبًا"، نظرًا لإصابات عدد من اللاعبين بفايروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليتم إلغاء نتائج الهلال واستبعاده من البطولة.

وأثار العويس جدلًا بتصريح تليفزيوني، قال فيه "غيرنا أخذتهم الطيارة وعادوا إلى النادي"، في إشارة ساخرة من الهلال الذي عاد إلى الرياض بعد انسحابه من البطولة الآسيوية.

وجاء تصريح العويس بعد فوز الأهلي على شباب الأهلي الإماراتي في دور الـ16، بركلات الترجيح (4-3)، إثر التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي من المباراة.

الطريف في الأمر، أن العويس ساهم بطريقة غير مباشرة، في تأهل الهلال إلى دور الـ16 من البطولة الآسيوية، في النسخة الماضية "2021"، حيث احتل الهلال المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن استقلال دوشنبه الطاجكي، المتصدر.

وكان الهلال بحاجة إلى تعثر الدحيل القطري في المجموعة الثالثة، ليتأهل ضمن أفضل ثواني إلى دور الـ16، وهذا ما فعله الأهلي بتعادله مع الدحيل بهدف لمثله، في مباراة شهدت تألق العويس والتصدي للكثير من الهجمات الخطيرة من الدحيل، ليساهم في تأهل الهلال الذي توج ببطولة دوري أبطال آسيا 2021.

اقرأ أيضا

خاص| العويس يفاجئ الهلال والنصر.. تطور مثير يزلزل الأهلي

النصر يرد على صفقة العويس ويقترب من حارس عالمي

حمل تطبيق سعودي الآن