سر "يحول" وجهة المالكي من الهلال إلى الاتحاد.. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 07/01/2022
1618
منذ سنتين
سر يحول وجهة المالكي من الهلال إلى الاتحاد.. ماذا حدث؟

ما يزال مستقبل النجم عبد الإله المالكي، غامضًا، بالنظر إلى أنباء توقيعه لـ"الهلال"، رغم اتفاق مسبق على تجديد العقد مع الاتحاد.


المالكي البالغ من العمر 27 عامًا، يرتدي قميص الاتحاد، منذ انضمامه من الوحدة، صيف 2019.

وينتهي عقد المالكي مع الاتحاد، في يونيو 2022، لذا سارع الرئيس أنمار الحائلي إلى التفاوض معه على عقد جديد، قبل أن يتفاجئ الوسط الرياضي، ليلة أمس الخميس، بأن عبد الإله أتم انضمامه إلى الهلال.

وفي أول رد فعل اتحادي، أبقى المدرب الروماني كوزمين كونترا، المالكي، على مقاعد البدلاء، في المباراة التي تجمع الاتحاد بالفيحاء، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأشار مراسل قنوات SSC التليفزيونية، منذ قليل، إلى أن عبد الإله المالكي شارك أساسيًا في 13 من أصل 14 مباراة في دوري المحترفين، موضحًا أن جلوسه احتياطيًا، في موقعة الفيحاء، له أسبابه، التي ستعلن في وقت لاحق من مساء الجمعة.

وشدد على أن كل ما يخص مستقبل عبد الإله المالكي مع الاتحاد، سيتضح الرسمي منه، خلال ساعات قليلة.

وفي سياق متصل، تلقى الرئيس فهد بن نافل، اتصالًا هاتفيًا من أحمد عصام كعكي، نائب رئيس الاتحاد، يطلب خلاله، انسحاب الهلال من التعاقد مع عبد الإله المالكي، بينما يقترب الأمر من أن يصبح حقيقة، بعد تجديد عقد محمد كنو، ما يجعل صفقة المالكي، غير مفيدة فنيًا.

وكان المالكي، بحسب مصادر خاصة بـ"سعودي سبورت"، اتفق مع الاتحاد على تجديد العقد لـ3 مواسم قادمة، مقابل 25 مليون ريال سعودي، قبل أن يتوصل إلى اتفاق مع الهلال، بـ24 مليون ريال على 4 سنوات، ما مثل مفاجأة كبرى لدى المدرج الذهبي، الذي اعتبر أن اللاعب لم يبحث عن المال أو الاتحاد، بل أراد قميص الهلال فقط.

اقرأ أيضا

بعد 4 أزمات هلالية.. حل اتحاد الكرة لحفظ حقوق النصر والاتحاد

رسميا.. ابن الاتحاد إلى الفيصلي في صفقة الشتاء الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن