بعد 4 أزمات هلالية.. حل اتحاد الكرة لحفظ حقوق النصر والاتحاد

تاريخ النشر: 07/01/2022
3482
منذ سنتين
بعد 4 أزمات هلالية.. حل اتحاد الكرة لحفظ حقوق النصر والاتحاد

انتقد الإعلامي الرياضي عبدالرحمن الفريح، اليوم الجمعة، الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، مطالبا بعقد انتخابات جديدة لإنقاذ الرياضة السعودية.

وتولى ياسر المسحل رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، منذ عام 2019 وتستمر حتى 2023، وذلك خلفاً للمستقيل قصي الفواز.

وكتب عبدالرحمن الفريح عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الجمعة، "لجنة الانضباط: وتجاهل معاقبة سالم، لجنة المسابقات: وتجاهل تحديد الهلال والاتحاد، لجنة المنشطات: وتعامل سيء مع لاعبي النصر، لجنة الاحتراف: وقضية حمد الله ومحمد كنو".

وأضاف الإعلامي الرياضي: "يبدو أن حل اتحاد كرة القدم وانتخاب رئيس وأعضاء لجان جدد بات أمراً ضرورياً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من قضايا رياضية".

لجنة الانضباط وتجاهل معاقبة سالم

شهدت مباراة الهلال والنصر، لقطة مثيرة بين سالم الدوسري والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس لاعب النصر، عندما قام الأول بركل الثاني بالقدم في رأسه، ليتسبب له في إصابة، يطالب على إثرها النصراويون بمعاقبة جناح الزعيم.

وأصدرت لجنة الانضباط العقوبات بشأن أحداث المباراة، لكنها اقتصرت على غرامات مالية فقط على الثنائي فهد بن نافل رئيس الهلال، وفهد المفرج المشرف العام على الكرة بالزعيم، لنزولها أرض الملعب ودخول غرف خلع الملابس قبل انتهاء المباراة، وتجاهل معاقبة الدوسري.

تجاهل تحديد موعد مباراة الهلال والاتحاد

مواجهة الهلال والاتحاد المؤجلة، والمقرر إقامتها في العاصمة الرياض، حاسمة في مواقع الفريقين بترتيب جدول الدوري، حيث يتصدر العميد الترتيب برصيد 32 نقطة، بينما يحتل الزعيم بالمركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وفقا لتقارير إعلامية، فأن موعد المباراة المؤجلة بين الهلال والاتحاد، بشكل شبه رسمي، لن يُقام إلا بعد مباريات الأخضر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، ونهاية مشوار الهلال في كأس العالم للأندية.

لجنة المنشطات وتعامل سيء مع لاعبي النصر

هاجمت جماهير النصر لجنة المنشطات، بعد واقعة مطالبة ثنائي النصر ماشاريبوف وتاليسكا بالخضوع لفحص المنشطات مباشرة عقب نهاية مباراة الفتح، رغم الأمطار الشديدة وبرودة الطقس، وحاجة اللاعبين إلى تغيير ملابسهما، بطريقة وصفها بعض الإعلاميين بالـ"القبض على المذنبين".

لجنة الاحتراف وقضية حمد الله ومحمد كنو

رفع مجلس إدارة نادي النصر، قضية ضد الاتحاد في التعاقد مع المغربي عبدالرزاق حمد الله المهاجم السابق للعالمي، وأشارت إدارة مسلي آل معمر في بيان رسمي أن تجديد الهلال مع اللاعب محمد كنو جاء بعد توقيع المحور مع الأصفر وتوثيق عقده.
 
ونظرا لتراكم الأزمات خلال الفترة الأخيرة كما رصدها الإعلامي عبدالرحمن الفريح وارتباط اسم الهلال بكل منها، لذلك شدد على ضرورة حل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وعقد انتخابات جديدة من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من قضايا رياضية. 

اقرأ أيضا

المالكي من الاتحاد إلى الهلال.. بن نافل يهز الشارع الرياضي

رئيس الهلال يكشف سر خطير في تجديد عقد كنو

حمل تطبيق سعودي الآن