النصر "يدمر" بن نافل.. إيقاف كنو 6 أشهر وعقوبات صادمة على الهلال

تاريخ النشر: 07/01/2022
4746
منذ سنتين
النصر يدمر بن نافل.. إيقاف كنو 6 أشهر وعقوبات صادمة على الهلال

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على تجديد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، عقد نجم خط الوسط الدولي محمد كنو، مع الفريق الأول لكرة القدم.


والهلال أعلن في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، تجديد عقد كنو، البالغ من العمر 27 سنة، لمدة 3 سنوات قادمة، حتى 30 يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة من دخوله الفترة الحرة.

ولكن، النصر رد سريعًا في بيان رسمي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بكشفه عن أن اللاعب الدولي، وقع على عقود انتقاله إلى الفريق الأول لكرة القدم، بعد دخوله الفترة، وذلك قبل التجديد مع الهلال.

وتوعد مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، باتخاذ الإجراءات القانونية، ضد الهلال ومحمد كنو، من أجل الحفاظ على حقوق قلعة العالمي.

* كارثة قانونية..

وفي هذا السياق، كشف خبير اللوائح والقوانين الدولية أحمد الأمير، عن الموقف القانوني للنصر، في قضية كنو، والعقوبات المتوقعة على اللاعب ونادي الهلال.

وأوضح الأمير في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن تجديد كنو، عقده مع الهلال، بعد التوقيع مع النصر؛ يُعتبر بمثابة فسخ العقد مع قلعة العالمي، بدون سبب مشروع.

وشدد خبير اللوائح الدولية، على أنه سيترتب على هذا "الفسخ"؛ مجموعة من العقوبات الرياضية والتعويضات المالية، حسب ما هو متفق عليه في عقد اللاعب مع النصر.

وفيما يلي.. العقوبات الرياضية ضد الهلال وكنو؛ وفقًا للأمير:
- إيقاف محمد كنو، لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر.
- حرمان نادي الهلال، من التعاقدات، لفترتي تسجيل.

وأشار أحمد الأمير، إلى أن التعويضات المالية، التي سيحصل عليها نادي النصر، سيدفعها الهلال ومحمد كنو بـ"التضامن". 

اقرأ أيضا

كواليس خيانة كنو للنصر والتجديد مع الهلال.. سر الغرفة الشمالية

رئيس الهلال يكشف سر خطير في تجديد عقد كنو

حمل تطبيق سعودي الآن