جارديم وراموس.. صراع العقول البرتغالية بالأرقام في السوبر

تاريخ النشر: 06/01/2022
112
منذ سنتين
جارديم وراموس.. صراع العقول البرتغالية بالأرقام في السوبر

صراع برتغالي مرتقب في ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز تترقبها الجماهير على هامش اللقاء الذي يجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره الفيصلي بحثا عن كأس السوبر السعودي.
ويدخل كل فريق اللقاء تحت إدارة فنية برتغالية، حيث يقود الهلال ليوناردو جارديم ويقود الفيصلي راموس وكلاهما يبحث عن قيادة فريقه لكتابة التاريخ وحصد الكأس الغالية في أول ألقاب 2022.
يبلغ جارديم من العمر 47 عاما وحقق مجدا كبيرا مع الهلال في عام 2021 عندما توج بطلا لدوري أبطال أسيا ولكنه لايزال يسير بشكل غير جيد في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان.
وقاد جارديم خلال مسيرته التدريبية قيادة 8 أندية أوروبية أبرزها موناكو الفرنسي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، ويلعب بأكثر من طريقة لعب مثل 4-3-3 و4-2-3-1 و4-2-2-2 وهو من المدربين الذين يعتمدون على تكتيك هجومي بشكل لافت.
وقاد جارديم الهلال في 19 مباراة حتى الأن حقق فيها 11 فوزا بخلاف التعادل 6 مرات والخسارة مرتين وسجل معه الفريق 32 هدفا ولكن اهتزت الشباك 18 مرة في نفس الوقت.
في المقابل يبلغ راموس من العمر 51 عاما وهو يقود الفيصلي أملا في حصد أول لقب سوبر له في تاريخه التدريبي والتأكيد على قدرته تقديم تجربة مميزة برفقة فريقه الحالي بشكل عام.
ويعمل راموس في التدريب منذ عام 2001، وقاد 15 ناديا قبل تجربة الفيصلي ولكنه لم يحقق أية ألقاب كبرى ويلعب بطريقة تكتيكية رقمية 4-2-3-1 بالإضافة إلى 4-4-2 المفضلة لديه وهو من نوعية المدربين أصحاب التوجه المتوازن بين الهجوم والدفاع.
وقاد راموس الفيصلي في 8 مباريات منذ توليه المسئولية حقق الفوز في مباراة واحدة وتعادل 3 مرات وخسر 4 مباريات وسجل معه الفريق 7 أهداف فيما أهتزت الشباك 11 مرة.

اقرأ أيضا

كارلوس إدواردو منقذ الأهلي .. 3 أسباب تدعم صفقة ساحر الهلال

الهلال vs الفيصلي.. أحلام أسطورية في 2022 والتاريخ للزعيم

حمل تطبيق سعودي الآن