"هداف برشلونة التاريخي إلى الهلال".. هدية بن نافل الكبرى إلى الجماهير في العام الجديد

تاريخ النشر: 30/12/2021
19641
منذ سنتين
"هداف برشلونة التاريخي إلى الهلال".. هدية بن نافل الكبرى إلى الجماهير في العام الجديد

يعمل مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، على تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بصفقات عالمية كبرى، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم للأندية 2021.

ويشارك الهلال، في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير القادم، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.

وأسفرت القرعة، عن مواجهة الهلال، للفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في ربع النهائي، على أن يصطدم بالعملاق الإنجليزي تشيلسي، حال التأهل إلى المربع الذهبي.

* صفقة مرعبة..

وفي هذا السياق، أصبح النجم الأوروجوياني العالمي لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أحد الخيارات المتاحة أمام الهلال، لتدعيم مركز قلب الهجوم.

واستقرت إدارة الزعيم، على الاستغناء عن الثنائي الهجومي "الفرنسي بافيتيمبي جوميز والأرجنتيني لوسيانو فييتو"، في الميركاتو الشتوي القادم.

وبعد رحيل جوميز وفييتو، ألمح الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج، في وقتٍ سابق، عن أن الهلال، سيتعاقد مع أسماء عالمية كبرى، تليق بمشاركة تاريخية للهلال، في المونديال.

- إذًا.. كيف أصبح سواريز قريبًا من الهلال؟!

صحيفة "Uol" البرازيلية، فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أعلنت رحيل سواريز، عن فريق العاصمة الإسبانية، في الميركاتو الشتوي "يناير 2022".

وكشفت الصحيفة، عن أن سواريز، موافق على الانضمام إلى أي فريق، في حال حصوله على راتب من 6 إلى 7 ملايين يورو "30 مليون ريال تقريبًا".

وهذا المبلغ، ليس بالكبير على الهلال، الذي سبق وأن منح الإيطالي سيباستيان جيوفينكو "10 ملايين يورو"، كما أن راتب جوميز نفسه، يصل إلى "8 ملايين يورو".

وأكدت الصحيفة البرازيلية في تقريرها، أن كورينثيانز البرازيلي وإنتر ميامي الأمريكي، على رأس الأندية المهتمة بالتعاقد مع سواريز.

وشددت على أن كورينثيانز، يجد صعوبة في توفير الراتب الذي يطلبه اللاعب المخضرم، حيث وضع النادي سقف للمهاجم الجديد، لا يتجاوز "3 ملايين يورو".

والأيام القادمة من الممكن أن تشهد دخول الهلال، في الصفقة، خاصة مع ترحيب النجم الأوروجوياني العالمي، بخوض أي تجربة احترافية، مقابل هذا الراتب.

* مسيرة سواريز..

وسواريز أحد أفضل المهاجمين في التاريخ، حيث بدأ مسيرته في ناسيونال الأوروجوياني، قبل الانتقال منه إلى غرونينغين الهولندي، في أول تجربة احترافية بالملاعب الأوروبية.

وفي صيف 2007، انتقل لويس سواريز البالغ من العمر 34 سنة، إلى العملاق الهولندي أياكس أمستردام.

ومن أياكس، رحل سواريز، إلى ليفربول الإنجليزي، في يناير 2011، حيث لعب معه 3 سنوات ونصف، قبل خوض أهم مرحلة في تاريخه، مع برشلونة الإسباني.

وسجل النجم الأوروجوياني مع برشلونة، 195 هدفًا وصنع 113 آخرين، خلال 283 مباراة رسمية، قبل أن ينتقل في صيف 2020، إلى أتلتيكو مدريد.

وطوال مسيرته الاحترافية مع جميع الأندية، لعب سواريز، 678 مباراة رسمية، سجل خلالها 432 هدفًا وصنع 240 آخرين، كما أنه يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب أوروجواي، بـ65 هدفًا في 128 لقاءً.

اقرأ أيضا

انتهت| الهلال "يرعب" النصر بـ4 صفقات تاريخية.. "نجم الأهلي وأسماء عالمية مفاجئة"

"خيسوس يعود إلى الهلال".. مفاجأة جديدة في الصفقة المنتظرة

حمل تطبيق سعودي الآن