صدارة الاتحاد وسقوط الهلال وصحوة النصر.. حصاد الجولة 14

تاريخ النشر: 27/12/2021
116
منذ سنتين
صدارة الاتحاد وسقوط الهلال وصحوة النصر.. حصاد الجولة 14

ما بين صدارة الاتحاد، وصحوة النصر، وسقوط الهلال والأهلي، وتألق المحترفين الأجانب، واشتعال القمة، سارت أحداث الجولة 14 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لموسم 2021-2022، التي أسدل الستار عنها، مساء اليوم، بعد سلسلة من النتائج المفاجئة.

وشهدت الجولة 14، مفاجآت نارية؛ مثل فوز الفتح على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسقوط الأهلي أمام الرائد، بهدف دون رد، فيما حافظ الاتحاد على نتائجه الرائعة.

ويرصد "سعودي سبورت" في النقاط التالية، أبرز ظواهر الجولة 14 للدوري المثير..

* الاتحاد بريمو الجولة

ويعتبر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، هو بطل الأسبوع، بعدما حقق فوزًا صعبًا على الاتفاق، بثلاثة أهداف لهدفين، في لقاء مثير.

وسجل ثلاثية الاتحاد؛ هارون كمارا "هدفين"، وزياد الصحفي، حيث رفع العميد، رصيده إلى 29 نقطة، في المركز الأول، ولديه مباراة مؤجلة مع الهلال.

* كراسي موسيقية في المربع

وتغيرت خريطة الوصافة، حيث تقدم الشباب منفردًا للمركز الثاني، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على التعاون، بثلاثة أهداف لهدف، سجلها كارلوس جونيور وإيجالو وهتان باهبري، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة، مستفيدًا في نفس الوقت من تعادل ضمك مع الباطن، بهدف لكل فريق.

ورفع ضمك رصيده لـ26 نقطة، في المركز الثالث، خلف الاتحاد والشباب، فيما ظهر النصر رابعًا، بعدما واصل صحوته مع مدربه روخو، وهزم الحزم بهدفين لهدف.

* 24 هدفًا في 8 مباريات

شهدت الجولة 14، غزارة تهديفية كبيرة، تمثلت في 24 هدفًا في 8 مباريات، بمعدل تهديفي 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهو من أهم الجولات غزارة تهديفية في الموسم الجاري.

وكان الاتحاد والفتح والطائي والشباب، الأكثر تهديفًا في الجولة، وسجل كل فريق 3 أهداف، وفرضت نغمة الانتصارات نفسها، بظهور 6 انتصارات مقابل تعادلين فقط.

* المحترفون في القمة

وكتبت الجولة، ظاهرة مثيرة أخرى، تتمثل في تألق المحترفين الأجانب تهديفيًا، يتصدرهم مراد باتنا وسفيان بن دبكة ثنائي وسط الفتح، اللذين سجلا 3 أهداف للفريق في مرمى الأخير، بالإضافة إلى فيسنت أبوبكر الكاميروني مهاجم النصر، وصاحب هدف الفوز على الحزم، وفابيو أبرو مهاجم الباطن، وصاحب هدفه في ضمك، والثنائي أوديون إيجالو وكارلوس جونيور، نجمي الشباب، وسجلا هدفين من الثلاثية.

اقرأ أيضا

النصر "ينتقم" من الاتحاد.. آل معمر يحصل على توقيع هذا اللاعب رسميا !

"صفقة كاذبة والنصر يضحك على الهلال".. تغريدات "هزت" الشارع الرياضي في 2021

حمل تطبيق سعودي الآن