"صفقة كاذبة والنصر يضحك على الهلال".. تغريدات "هزت" الشارع الرياضي في 2021

تاريخ النشر: 27/12/2021
944
منذ سنتين
"صفقة كاذبة والنصر يضحك على الهلال".. تغريدات "هزت" الشارع الرياضي في 2021

يقترب العام الجاري 2021، من نهايته، بعد 365 يومًا من التغريدات التي أثارت الجدل في الشارع الرياضي السعودي، عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، من أندية، لاعبين، نقاد رياضيين ومشجعين عاديين، البعض منهم، قصد إساءة الآخرين، والبعض الآخر، بحث السخرية، وتبادل المزاح.

كرة القدم في المملكة العربية السعودية، كانت غنية بما فيه الكفاية، في 2021، حيث حسمت أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، صفقات جماهيرية ضخمة، بينما حقق الكبار، ألقابًا صعبة، فيما كان الوضع ساخنًا، خارج الملعب وداخله، في شؤون أخرى.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، بعضًا من التغريدات التي يتنبأ لها، بأنها ستظل في أذهان الوسط الرياضي السعودي، وقتًا طويلًا.

1- "هاهاها نصراوي":

تبقى العبارة القصيرة: "هاهاها نصراوي"، التي أدلى بها النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا في أثناء تقديمه لاعبًا في نادي النصر، أشهر ما قيل في 2021، رياضيًا.


انضمام تاليسكا إلى ملعب مرسول بارك، لم يكن أبدًا صفقة عادية، بسبب المنافسة الشرسة التي كانت مع الهلال، ما دفع حساب النصر الرسمي على موقع تويتر، إلى كتابة: "أرقامه معروفة، ما نحتاج إلى نشرها"، في إشارة إلى أن المدرج الأزرق، استعرض كل ما يخص البرازيلي، عندما كان قاب قوسين أو أدنى، من ارتداء قميص الزعيم.

يشار إلى أن مقطع فيديو، إعلان النصر، ضم تاليسكا، تجاوز 50 مليون مشاهدة في 200 يوم تقريبًا.

2- "بليهي بارك":

تأهل الهلال إلى نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا 2021، بعد فوز صعب على النصر (2-1)، لكن أكثر ما أغضب الجمهور النصراوي في هذا الأمر، ما فعله النجم علي البليهي، بملعب مرسول بارك.


بعد موقعة النصر، ذهب البليهي البالغ من العمر 33 عامًا، إلى "غرز" علم الهلال في منتصف ملعب مرسول بارك، ثم كتب عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام: "بليهي بارك".

وعبر تويتر، لم يبتعد نجم الهلال كثيرًا عن عادته الاستفزازية، عندما كتب: "لا وجود للمفاجآت.. متى ما حضر الهلال، فاز الهلال، لأنه الهلال".

3- "سبب قانوني مشروع":

ثلاث كلمات فقط، استطاع بها النصر، إثارة الغموض في الوسط الرياضي، تعقيبًا على قرار فسخ عقد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.


النصر أعلن فسخ عقد حمد الله، ثم أكمل: "يحتفظ نادي النصر بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة".

ما حدث بعد ذلك، يعرفه الجميع.. الطرفان يطالبان بـ"الشرط الجزائي"، 85 مليون ريال سعودي، وحمد الله يعلن انضمامه مجانًا إلى صفوف الاتحاد، بعد 3 سنوات قضاها مع الأصفر، من صيف 2018 إلى نوفمبر 2021.

4- "أعطيك على راسك"

اندلعت مشادة ساخنة جدًا، بين اثنين من أساطير النصر، فؤاد أنور يهدد فهد الهريفي بـ"ضربه على رأسه".


وانتقلت الحرب الكلامية بين أنور وفهد من مساحات تويتر إلى الشاشات التليفزيونية، قبل أن ينهي الهريفي، القصة بـ"الله يهديك يا فؤاد".

بعدها بأيام قليلة، فاجأ الهريفي، الشارع الرياضي السعودي، بإعلان اعتزاله "حب" النصر، موضحًا عبر مساحة مع الإعلامي عبد العزيز المريسل، أنه لن يعلق أو يحلل مباريات الأصفر، بعد الآن.

5- "قبلة وكفى"

ليس غريبًا أن معالي المستشار تركي آل الشيخ، ينتمي إلى نادي الهلال.. قالها بنفسه في وقت سابق، في إحدى المقابلات التليفزيونية.

بعد حصول الهلال على لقب دوري أبطال آسيا، 2021، دعا آل الشيخ، بوصفه رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، إلى حفل غنائي، على شرف الهلال، ما أغضب مشجعًا نصراويًا، قال له، إنك يجب أن تقف على الحياد بين الجميع.


هكذا رد معالي المستشار تركي آل الشيخ.. ذهب مالك ألميريا الإسباني، إلى نشر صورته، بينما يقبل شعار الهلال!

6- "فيفا يرد على جماهير النصر"

الهلال يحصد الآسيوية في ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، بينما خارجه، كانت جماهير النصر، تزعم مع مشجعي الاتحاد، أن هذا اللقب أبدًا ليس الرابع في مسيرة الزعيم قاريًا.


ولا يصح، بعد رد رسمي من حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أن يشكك أحد ما في حصول الهلال على 4 ألقاب تاريخية في دوري أبطال آسيا.

يذكر أن الهلال أكثر نادٍ حقق دوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات، متفوقًا على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، صاحب الـ3 ألقاب.

7- "صفقة كاذبة في النصر"

حاول النصر، التعاقد مع الحارس محمد الشناوي من صفوف الأهلي المصري، صيف 2021.


بينما كانت المفاوضات سارية بين الطرفين، الأهلي والنصر.. كتب الشناوي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "النصر"، ما أسعد مدرج الشمس، قبل أن تذهب مشاعرهم هباءً، بعدما أعلن الحارس المصري، اختراق تويتر الخاص به.

ولم يحصل النصر على خدمات حارس جديد، بينما استمر في استخدام الثلاثي وليد عبد الله، أمين بخاري ونواف العقيدي في حماية مرمى الفريق الأول لكرة القدم.

8- "بيريرا هلالي"

لم تكن صفقة انضمام البرازيلي ماثيوس بيريرا من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي إلى الهلال بـ90 مليون ريال سعودي، سهلة أبدًا.


اضطر النجم البرازيلي البالغ من العمر 25 عامًا، بعدما علم أن وست بروميتش غير راضٍ عن انضمامه إلى الهلال، استخدام بيان رسمي، كوسيلة ضغط على النادي الإنجليزي.

البيان الرسمي كان احترافيًا، وأكثر ما لفت فيه النظر، أنه قال: "وصلني منذ أسبوعين، عرضًا من شأنه أن يغير حياة عائلتي بالكامل"، في إشارة إلى الهلال.

ويبقى السؤال: "برأيك.. أي تغريدة في 2021، أثارت الجدل أكثر من غيرها؟".

حمل تطبيق سعودي الآن