النصر يقود "تمرد خطير" ضد الكاف.. وعقوبات صادمة في الطريق

تاريخ النشر: 24/12/2021
3406
منذ سنتين
النصر يقود "تمرد خطير" ضد الكاف.. وعقوبات صادمة في الطريق

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، عن توجيه بعض الأندية السعودية وعلى رأسهم النصر، خطابات رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي "كاف"، من أجل منع لاعبيهم من المشاركة مع منتخباتهم ببطولة كأس أمم أفريقيا.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن في وقت سابق إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، في موعدها المحدد بشكل رسمي، خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين من العام الجديد.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي، قد طالبت "فيفا" بعدم مشاركة لاعبيها في بطولة أمم أفريقيا نظرا لانتشار متحور فيروس كورونا "أوميكرون" في الكاميرون.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لم يرد على خطابات الأندية الإنجليزية حتى اللحظة بشكل رسمي، في أزمة إرسال اللاعبين الأفارقة للمشاركة مع منتخباتهم ببطولة "كان 2021".

وعلق الخبير القانوني الدكتور أيمن الرفاعي، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "المرمى"، على سؤال :"هل يحق للأندية السعودية أن تسلك الطريق الذي سلكته نظيرتها الإنجليزية تجاه مشاركة لاعبيها في كأس أفريقيا؟".

قال أيمن الرفاعي: الأندية الإنجليزية لديها ثلاثة تخوفات، وهي " صحة اللاعبين – أن متحور فيروس كورونا منتشر جدا في الكاميرون – فترة الحجر الطويلة والتي ستؤخر عودته لخدمة الفريق".

وأضاف الخبير القانوني: "بالنسبة للأندية السعودية لا تختلف اتفاقيتها عن الأندية الإنجليزية، وعليهم اتباع لوائح "فيفا" والتي تلزم الأندية بإرسال اللاعبين إلى منتخباتهم حتى لا يتعرضون لعقوبات انضباطية شديدة، إلا في حالة واحدة وهي موافقة الاتحاد الدولي رسميا والسماح بعدم إرسال اللاعبين للمشاركة بـ(كان)".

وتنتظر الأندية إصدار بيان رسمي من "فيفا" لحسم أمر مشاركة اللاعبين الأفارقة ببطولة "كان" في الكاميرون، وإلا جميع الأندية حول العالم سواء كانت إنجليزية أو سعودية أو من أي بلد آخر ستتعرض للعقوبة والحرمان من اللاعبين.

اقرأ أيضا

أزمة في أرسنال بسبب كأس أمم إفريقيا

صامويل إيتو مؤمن بنجاح كأس أمم إفريقيا ويزيد من حيرة أندية العالم

حمل تطبيق سعودي الآن